ETA المملكة المتحدة ليورك: كل ما يحتاج المسافرون إلى معرفته

تشتهر يورك الغارقة في التاريخ بماضي الفايكنج والكاتدرائية القوطية وجدرانها الرائعة. رحلة إلى يورك هي خطوة إلى الوراء في الوقت المناسب ، مع الكثير للترفيه وإسعاد أي زائر لديه اهتمام بالتاريخ. اعتبارا من عام 2024 فصاعدا ، سيحتاج زوار يورك إلى التعرف على نظام ETA الجديد في المملكة المتحدة. تابع القراءة للتعرف على كيفية تأثير هذا البرنامج على رحلتك إلى واحدة من أكثر المدن التاريخية زيارة في إنجلترا.

السفر إلى يورك مع ETA في المملكة المتحدة

تأسست مستعمرة إيبوراكوم الرومانية في عام 71 م. تم اختيار هذا الموقع ، الذي أصبح فيما بعد يورك ، لموقعه الاستراتيجي ، مما سمح للرومان بمراقبة القبائل القريبة الشرسة. تم العثور على بعض الآثار الرومانية في المدينة ، ولكن معظمها مدفون تحت كاتدرائية يورك مينستر العظيمة. ازدهرت Eboracum لبعض الوقت ، لتصبح واحدة من المستوطنات الرومانية الرئيسية في بريطانيا. ومع ذلك ، فقد انخفض تدريجيا ، حيث أدت الفيضانات المتكررة من الأنهار القريبة إلى هجر الكثير من السكان للمدينة بحلول عام 400 بعد الميلاد.

الفايكنج في يورك

بمرور الوقت ، استقر الأنجلو ساكسون في المستعمرة الرومانية السابقة وأصبحت واحدة من أكبر المدن في مملكة نورثمبريا. نمت بشكل مطرد حتى عام 866 عندما تم الاستيلاء عليها من قبل الفايكنج. جعلوها عاصمة مملكتهم ، والمعروفة باسم جورفيك. بقي الفايكنج في المنطقة لمدة قرن ، على الرغم من أن المدينة تغيرت عدة مرات بسبب الصراعات المنتظمة مع الأنجلو ساكسون. أخيرا ، في عام 954 ، سجل الأنجلو ساكسون انتصارا حاسما ، وطردوا ملك الفايكنج ، إريك بلوداكس. يعود تاريخ العديد من أقدم المباني في يورك إلى فترة الفايكنج ، مع كنائس مخصصة للقديسين الاسكندنافيين ، مثل سانت أولاف.

تاريخ يورك المظلم

بعد الإصلاح البروتستانتي لهنري الثامن ، تم نهب الأديرة والأديرة والكنائس في يورك ، وكذلك المباني الدينية في جميع أنحاء البلاد. ومع ذلك ، استمرت المدينة في وجود مجتمع كاثوليكي مخفي. كان أحد أعضائها ، جاي فوكس ، من مواليد يورك ، واسمه الآن سيئ السمعة بسبب مؤامرة البارود عام 1605 ، وهي محاولة لتفجير مجلسي البرلمان في لندن.

كان ديك توربين من السكان المحليين سيئ السمعة ، الذي أصبحت مآثره كرجل طريق سريع مادة للأسطورة. تم شنق توربين في يورك ودفن في مقبرة كنيسة القديس جورج في عام 1739. بعد وفاته ، أصبح رجل الطريق معروفا في جميع أنحاء البلاد ، مع تزايد شعبية القصص حول أفعاله.

أماكن يمكن مشاهدتها في يورك

يورك مينستر

https://goo.gl/maps/puDrixopxQfd5dcE7

يمكن لهذه الكاتدرائية المثيرة للإعجاب تتبع أصولها إلى عام 627 عندما أقيمت كنيسة خشبية على عجل لتعميد إدوين ، ملك نورثمبريا الجديد. ومع ذلك ، استغرق بناء يورك مينستر الحالي قرونا وتم الانتهاء منه في عام 1472. إنها ثاني أكبر كاتدرائية قوطية في شمال أوروبا ، وتظهر هندستها المعمارية تطور الطراز القوطي الإنجليزي. يعود تاريخ بعض نوافذه الزجاجية الملونة إلى القرن 12 ، وتظهر مشاهد من سفر الرؤيا. يزن أكبر جرسها ، بيتر العظيم ، ما يقرب من 11 طنا ويستمر في ضرب الساعات ، ويتردد صدى حصيلته في جميع أنحاء المدينة.

ذا شامبلز

https://goo.gl/maps/sU8GWb7ypH5xTLEd7

يعد Shambles أحد أفضل شوارع التسوق في العصور الوسطى المحفوظة في أوروبا. كانت تعرف ذات يوم باسم Great Flesh Shambles وتضم محلات جزارة. اليوم ، هي وجهة تسوق شهيرة ويقال إنها مصدر إلهام لهاري بوتر Diagon Alley. المباني الخشبية التي تعود إلى العصور الوسطى والتي تصطف على هذا الشارع الضيق تجعلها مكانا شهيرا للزوار. يعود تاريخ بعض هذه المباني إلى القرن 14 ، والعديد منها يضم الآن متاجر بوتيك على مستوى الشارع.

مركز جورفيك فايكنغ

https://goo.gl/maps/CRS5KzoPaACb6sKg6

أحد أشهر مناطق الجذب في يورك ، مركز جورفيك فايكنغ ، مكرس لماضي الفايكنج في المدينة. يحتوي على ديوراما بالحجم الطبيعي تصور مشاهد من حياة الفايكنج. تتحد المشاهد والأصوات والروائح لتجربة غامرة. قد يرغب المهتمون بهذه الفترة من التاريخ في زيارة يورك في فبراير ، عندما يقام مهرجان Jorvik Viking السنوي ، مع إعادة تمثيل تاريخية وجولات سيرا على الأقدام وورش عمل حرفية.

برج كليفورد

https://goo.gl/maps/SZeGFyoK2uSVKn5d9

هذا البرج على قمة التل هو كل ما تبقى من قلعة يورك ، التي بناها ويليام الفاتح كجزء من Harrying of the North. تم استخدام برج كليفورد كقاعدة عسكرية في الحروب ضد اسكتلندا وبعد ذلك الحرب الأهلية الإنجليزية. كان أيضا موقعا لواحد من أحلك فصول تاريخ المدينة عندما قام حشد معاد للسامية بتجميع الجالية اليهودية في يورك داخل القلعة وذبحهم. أصبح البرج نقطة جذب شهيرة ، حيث يوفر إطلالات على المدينة. يشرح متحف القلعة القريب تاريخ الموقع.

المملكة المتحدة ETA ليورك

في الوقت الحاضر ، يحق للعديد من زوار المملكة المتحدة الحصول على إعفاء من التأشيرة. سيتم إيقاف هذا البرنامج في عام 2024 ، ليحل محله نظام ETA الجديد. يشبه ETA ، أو تصريح السفر الإلكتروني ، البرامج المستخدمة حاليا في الولايات المتحدة وكندا. إنه جزء أساسي من جهود الحكومة البريطانية لرقمنة حدود البلاد.

المسافرون الذين سيتأثرون ب ETA هم أولئك الذين لا يتعين عليهم حاليا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة. يتم سرد مواطني هذه البلدان ال 92 هنا. بمجرد دخول النظام الجديد حيز التنفيذ ، يجب على هؤلاء الزوار التقدم بطلب للحصول على ETA قبل رحلتهم إلى المملكة المتحدة.

مع ETA المعتمدة ، سيتمكن المسافرون من قضاء ما يصل إلى ستة أشهر في المملكة المتحدة. سيحتاج الزوار القادمون إلى البلاد للعمل أو المتعة أو الدراسات قصيرة الأجل إلى التقدم بطلب للحصول على ETA. المسافرون الذين يحتاجون حاليا إلى تأشيرة – أولئك الذين يرغبون في العمل في المملكة المتحدة أو أولئك الذين يخططون لقضاء فترة أطول من ستة أشهر في البلاد – سيجدون ظروفهم دون تغيير. سيظلون بحاجة إلى تأشيرة.

ما يجب معرفته قبل التقدم بطلب للحصول على ETA في المملكة المتحدة

نظام التقديم ل ETA متاح فقط عبر الإنترنت. قبل بدء رحلتهم ، يجب على المسافرين إكمال طلب ETA في المملكة المتحدة. سيحتاجون إلى الحصول على ETA معتمد قبل السماح لهم بدخول المملكة المتحدة لزيارة يورك. هذا يعني أن شركات النقل قد ترفض الصعود إلى الطائرة للركاب دون ETA.

قبل البدء في تقديم طلباتهم ، يجب على المسافرين قضاء بعض الوقت في إلقاء نظرة على قائمة متطلبات ETA والتأكد من أنها تناسب المعايير. على سبيل المثال ، سيحتاجون إلى حمل جواز سفر بيومتري ساري المفعول. تتطلب عملية التقديم أيضا تقديم معلومات شخصية ، مثل تاريخ ميلادهم وحالتهم الوظيفية وتفاصيل الاتصال وما إلى ذلك.

ستطلب الأسئلة الإضافية في نموذج الطلب من المسافر مشاركة معلومات حول ماضيه. ويتوقع منهم الكشف عن أي سجل جنائي وجرائم تتعلق بالهجرة وعضوية الجماعات المحظورة. سيحتاجون أيضا إلى تقديم تفاصيل حول رحلتهم إلى المملكة المتحدة. قد يشمل ذلك العنوان الذي ينوون البقاء فيه أو خط سير الرحلة الذي يحدد خططهم أثناء وجودهم في البلد.

يمكن أن تستغرق معالجة طلب ETA المكتمل ما يصل إلى 72 ساعة. يجب على المسافرين وضع ذلك في الاعتبار عند التخطيط لرحلتهم. عند التقدم بطلب للحصول على ETA في المملكة المتحدة ليورك ، سيحتاجون إلى دفع رسوم. هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد ويجب دفعها بالكامل قبل اعتبار الطلب مكتملا.

السفر مع المملكة المتحدة ETA ليورك

بمجرد الموافقة على طلب الزائر للحصول على UK ETA for York ، يتمتع بحرية السفر داخل المملكة المتحدة. لا توجد مراقبة حدودية بين الدول الأربع المكونة للمملكة المتحدة. هذا يعني أنه يمكن للزوار عبور الحدود إلى اسكتلندا وويلز ، أو يمكنهم السفر عبر البحر الأيرلندي إلى أيرلندا الشمالية دون أي أوراق أو قيود إضافية. ومع ذلك ، إذا كانوا يرغبون في تمديد رحلتهم من خلال زيارة جمهورية أيرلندا أو أي دولة أوروبية أخرى ، فسيحتاجون إلى التحقق من متطلبات الدخول المحددة.

رحلتك إلى يورك مع ETA المملكة المتحدة

سواء كنت متحمسا لتاريخ الفايكنج أو ترغب فقط في زيارة الكاتدرائية الرائعة ، فإن يورك لديها الكثير لتقدمه. تأكد من اكتمال طلب ETA الخاص بك في وقت مبكر ، لذلك لن يكون لديك ما يدعو للقلق عند السفر. احصل على ETA في المملكة المتحدة ليورك واكتشف واحدة من أكثر مدن شمال إنجلترا إثارة للاهتمام والتاريخية.