ETA في المملكة المتحدة لمواطني لاتفيا: دليل كامل

قواعد السفر الجديدة على وشك التأثير على كيفية زيارة مواطني لاتفيا للمملكة المتحدة في الإقامات القصيرة. اعتبارا من عام 2024 ، ستجلب المملكة المتحدة نظام ETA الإلزامي. تعني متطلبات السفر الجديدة هذه أن مواطني البلدان التي لا تحتاج إلى تأشيرة للسفر إلى المملكة المتحدة ، مثل لاتفيا ، يجب عليهم الآن التقدم بطلب للحصول على إذن في شكل ETA. تعرف على ما يعنيه نظام ETA الجديد لمواطني لاتفيا وكيفية التقدم بطلب للحصول عليه في الدليل أدناه.

ما هي ETA في المملكة المتحدة لمواطني لاتفيا

يتم إطلاق نظام ETA الجديد في المملكة المتحدة في عام 2024 ، مع طرح تجريبي في العام السابق. ETA ، أو تصريح السفر الإلكتروني ، هو مطلب جديد للمواطنين بدون تأشيرة الذين يدخلون المملكة المتحدة. يسمح بشكل فعال للمملكة المتحدة بفحص وتسجيل الزوار الذين يصلون إلى البلاد بشكل أفضل. تم تصميمه ليكون مشابها للأنظمة الأخرى المستخدمة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك ESTA في الولايات المتحدة الأمريكية (النظام الإلكتروني لتصريح السفر) و eTA الكندي (تصريح السفر الإلكتروني). لدى الاتحاد الأوروبي ولاتفيا ، بالإضافة إلى الدول الأعضاء الأخرى ، نظام ESTA (نظام معلومات السفر والتراخيص الأوروبي) الخاص بها ، والذي يؤثر على المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي بدون تأشيرة.

تم إطلاق نظام ETA الجديد في المملكة المتحدة كجزء من مشروع قانون الجنسية والحدود لعام 2022 ، وهو مشروع قانون يسعى إلى التحكم بشكل أفضل في أعداد الهجرة وتسجيلها. ويهدف ذلك إلى تحسين أمن الحدود ورقمنة الوصول إلى البلاد. نظرا لأن اللاتفيين لا يحتاجون إلى تأشيرة للسفر إلى المملكة المتحدة في الإقامات القصيرة ، فيجب عليهم الآن التقدم بطلب للحصول على ETA واستلامها قبل الوصول إلى البلاد.

سيؤثر نظام ETA الجديد على 92 جنسية في المجموع ، بما في ذلك لاتفيا وجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، باستثناء جمهورية أيرلندا. اعتبارا من عام 2024 ، يمكن لللاتفيين زيارة المملكة المتحدة مع ETA لمدة تصل إلى 6 أشهر في المرة الواحدة. وهذا يشمل السياحة ورحلات العمل ولم الشمل والزيارات القصيرة الأخرى. بالنسبة لأولئك الذين يخططون للبقاء لفترة أطول أو بدء العمل أو الزواج أو الاستقرار في البلاد ، فإن التأشيرة إلزامية.

كيف سيؤثر نظام ETA الجديد على مواطني لاتفيا؟

يجب على مواطني لاتفيا التقدم بطلب للحصول على ETA قبل بدء السفر إلى المملكة المتحدة. سيؤثر هذا على الراحة التي زار بها اللاتفيون المملكة المتحدة سابقا. عندما كان جواز السفر مطلوبا فقط من قبل ، يجب الآن تقديم طلب للحصول على ETA واستلامه من قبل مقدم الطلب قبل الوصول. هذا يغير حرية التنقل التي كانت تمنح لللاتفيين ، حيث تتطلب المملكة المتحدة تخطيطا أكثر من السفر في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

قد يحتاج اللاتفيون الآن إلى التقدم بطلب للحصول على ETA ، لكنهم ما زالوا لا يحتاجون إلى تأشيرة. يعمل ETA في المملكة المتحدة لمواطني لاتفيا بشكل مشابه للإعفاء من التأشيرة ويتكون من طلب قصير. لا يحتاج مقدم الطلب اللاتفي إلى تقديم مستندات مادية أو زيارة مركز التأشيرات ؛ كل شيء يتم عبر الإنترنت.

التقدم بطلب للحصول على ETA في المملكة المتحدة لمواطني لاتفيا

لا تزال بعض التفاصيل المتعلقة بعملية تقديم طلب ETA في المملكة المتحدة قيد الانتهاء. ومع ذلك ، تم نشر قائمة كاملة بالجنسيات المؤهلة للحصول على ETA ، والتي تشمل لاتفيا والاتحاد الأوروبي. ومن المعروف أيضا قائمة أخرى بالاحتياجات المتوقعة. هذه التفاصيل عرضة للتغيير عند تجربة ETA.

يجب أن يبدأ المواطنون اللاتفيون بالتقدم بطلب للحصول على ETA عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي للمملكة المتحدة. تم تصميم هذا الطلب عبر الإنترنت ليتم إكماله في مدة لا تزيد عن 10 دقائق. سيطلب من مقدم الطلب ما يلي لإكمال العملية:

• جواز سفر بيومتري ساري المفعول صادر عن بلد مؤهل ، بما في ذلك لاتفيا.
• صورة شخصية حديثة بحجم صورة جواز السفر.
• التفاصيل الشخصية، بما في ذلك الاسم (الأسماء) الكاملة وتاريخ الميلاد وتفاصيل الاتصال.
• الغرض وتفاصيل خطط سفر مقدم الطلب في المملكة المتحدة ، بما في ذلك التواريخ.
• بطاقة ائتمان أو خصم لدفع رسوم الطلب.

تتضمن ETA أيضا نموذج إفصاح. سيطلب هذا تفاصيل تتعلق بأي تاريخ إجرامي أو جرائم هجرة أو عضوية في منظمة محظورة. يجب إكمال هذا والإجابة عليه بصدق. غالبا ما يطلب من المتقدمين الذين لديهم تاريخ إجرامي إكمال تأشيرة قياسية بدلا من ETA.

معالجة ETA في المملكة المتحدة لمواطني لاتفيا

لن يتم تقديم ETA إلا بعد أن يدفع مقدم الطلب رسوم الطلب غير القابلة للاسترداد. من هنا ، ستستغرق المعالجة ما بين 48 إلى 72 ساعة. بمجرد اكتمال ETA ، سيتلقى مقدم الطلب تأكيدا للتحقق من أن المرشح يمكنه زيارة المملكة المتحدة.

يجب على مقدم الطلب التقديم قبل وقت كاف من تاريخ السفر المقصود ، قبل 72 ساعة على الأقل من انطلاقه. يجب عليهم أيضا ترك وقت مؤقت في حالة الرفض أو التأخير. أصبح الوقت المقدر للوصول إلزاميا الآن للدخول إلى المملكة المتحدة ، لذلك يجب أن يبدأ السفر فقط بعد أن يتلقى مقدم الطلب ETA الخاص به. يتوقع من شركات الطيران فحص ركابها قبل الصعود إلى الطائرة للتأكد من أنهم قادرون بشكل قانوني على السفر.

يمكن للمسافرين اللاتفيين دخول المملكة المتحدة بأي طريق باستخدام ETA. في المطارات ، سيتم قبول ETAs عبر eGates لتسهيل الوصول إلى الحدود. في محطات العبارات أو السيارات ، سيتم التحقق من ETA من قبل موظفي الهجرة.

السفر مع ETA في المملكة المتحدة لمواطني لاتفيا

ETA في المملكة المتحدة صالحة لزوار جميع البلدان المكونة للمملكة المتحدة في غضون فترة 6 أشهر. يمكن لحاملي ETA اللاتفية زيارة إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية بحرية دون أي أوراق إضافية. كأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، يمكنهم أيضا زيارة جمهورية أيرلندا بدون تأشيرة. يتم قبول ETAs أيضا كمتطلبات دخول للعديد من تبعيات التاج البريطاني ، مثل جزيرة مان وجيرسي وغيرنسي.

اللاتفيون في المملكة المتحدة

يمكن لمواطني لاتفيا زيارة المملكة المتحدة باستخدام ETA دون الحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لمدة تصل إلى 180 يوما في المرة الواحدة. تتمتع المملكة المتحدة ولاتفيا بروابط تاريخية قوية ، لا سيما نتيجة للحرب العالمية الثانية. هناك العديد من المتاحف والمعالم السياحية التي تجذب السياح اللاتفيين كل عام ، من المجموعات المترامية الأطراف للمتحف البريطاني إلى ستون هنج. تتوفر رحلات مباشرة من ريغا إلى مدن في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، بما في ذلك لندن وإدنبرة ونيوكاسل وبريستول وليدز ومانشستر ونوتنغهام.