ETA في المملكة المتحدة للمواطنين الفنلنديين: دليل كامل

إذا كنت تخطط لزيارة المملكة المتحدة بعد عام 2024 ، فستحتاج إلى معرفة نظام ETA الجديد في المملكة المتحدة. ضمن هذا المخطط الجديد ، سيطلب من جميع المواطنين الذين لا يحتاجون حاليا إلى تأشيرة لزيارة المملكة المتحدة ، بما في ذلك الفنلنديون ، التقدم بطلب للحصول على ETA قبل السفر. سيتم حظر الدخول إلى المملكة المتحدة بدون ETA هذا. تعرف على كيفية عمل النظام وكيفية التقدم بطلب الحصول على ETA للمواطنين الفنلنديين في هذا الدليل.

ما هي ETA في المملكة المتحدة للمواطنين الفنلنديين

سيصبح نظام ETA الجديد في المملكة المتحدة جاهزا للعمل بالكامل بحلول عام 2024. ETA ، والتي تعني تصريح السفر الإلكتروني ، هي نظام تصريح جديد يعمل كإعفاء من التأشيرة. قد تكون مبادئ المخطط مألوفة لأولئك الذين لديهم خبرة في زيارة الولايات المتحدة الأمريكية ، والتي لديها مخطط ESTA (النظام الإلكتروني لتصاريح السفر) مماثل. وبالمثل ، فإن الاتحاد الأوروبي ، بما في ذلك فنلندا ، لديه ESTA (نظام معلومات السفر والتراخيص الأوروبي) الخاص به للزوار من خارج الاتحاد الأوروبي بدون تأشيرة.

في محاولة لتعزيز الأمن ورقمنة عملية الدخول إلى الحدود بالكامل ، تم الإعلان عن نظام ETA في المملكة المتحدة كجزء من مشروع قانون جديد للجنسية والحدود. بالنسبة للزوار الفنلنديين ، سيضيف هذا خطوة إضافية عبر الإنترنت في شكل طلب “إذن سفر” رقمي.

تؤثر قاعدة ETA الجديدة هذه على الفنلنديين ، من بين 91 دولة أخرى ، بما في ذلك جميع دول الاتحاد الأوروبي ، باستثناء جمهورية أيرلندا. المتضررون هم البلدان التي لا تتطلب تأشيرة للزيارة في رحلة إقامة قصيرة لا تزيد عن 6 أشهر إلى المملكة المتحدة. ويشمل ذلك الرحلات السياحية ورحلات العمل، فضلا عن لم شمل الأسر، والالتحاق بالتعليم أو العلاج الطبي. كل هذه أسباب وجيهة لدخول المملكة المتحدة مع ETA.

كيف سيؤثر نظام ETA الجديد على المواطنين الفنلنديين؟

تعد ETA الجديدة في المملكة المتحدة خطوة إضافية في عملية السفر. لم يعد بإمكان الفنلنديين ببساطة دخول المملكة المتحدة بجواز سفر. يجب عليهم الاستعداد ل ETA وتلقيها قبل وصولهم. هذا سيغير حرية التنقل العالمية التي كانت تمنح للفنلنديين. باختصار ، لم يعد بإمكان المواطنين الفنلنديين دخول المملكة المتحدة بسهولة كما يمكنهم السفر عبر الاتحاد الأوروبي.

لا يزال الفنلنديون لا يحتاجون إلى تأشيرة دخول إلى المملكة المتحدة. يسمح لهم قانونا بزيارة البلاد لمدة تصل إلى 180 يوما لكل رحلة. للإقامة لمدة أطول من 180 يوما، وكذلك الفنلنديين الذين يبدأون العمل في المملكة المتحدة، يلزم الحصول على تأشيرة. في حين أن طلب التأشيرة غير مطلوب للإقامات القصيرة ، فإن ETA في المملكة المتحدة للمواطنين الفنلنديين مطلوب. بدون ETA ، لن يسمح للفنلنديين بدخول المملكة المتحدة.

تطبيق ETA هو عملية عبر الإنترنت مصممة لتكون سريعة ومريحة. ليست هناك حاجة إلى مستندات مادية أو زيارات شخصية للقنصلية ، كما هو موضح أدناه.

التقدم بطلب للحصول على ETA في المملكة المتحدة للمواطنين الفنلنديين

في حين أن نظام ETA لم يتم الانتهاء منه بعد ، إلا أن الأساسيات معروفة. أولا ، تم الإعلان عن أن المؤهلين للحصول على ETA يشملون جميع الدول الحالية الخالية من التأشيرات البالغ عددها 92 دولة ، بما في ذلك فنلندا. كما تم نشر قائمة كاملة بالمتطلبات . قد يتغير هذا مع مرور الوقت المقدر للوصول خلال عامه التجريبي ، لكنه يوفر مخططا جيدا لما يمكن توقعه أثناء عملية تقديم الطلب.

سيحتاج المواطنون الفنلنديون إلى التقدم بطلب للحصول على ETA عبر الإنترنت من خلال بوابة المملكة المتحدة الرسمية. تم تصميم هذا النظام ليكون رقميا بالكامل ، دون الحاجة إلى مستندات ورقية أو بريدية. ليست هناك حاجة أيضا لزيارة القنصلية أو السفارة أو مركز التأشيرات عند زيارة المملكة المتحدة. يجب أن يكون لدى مقدم الطلب ما يلي عند إكمال النموذج عبر الإنترنت:

• جواز سفر بيومتري ساري المفعول صادر عن دولة مؤهلة، مثل فنلندا.
• صورة شخصية حديثة بحجم صورة جواز السفر.
• التفاصيل الشخصية ، بما في ذلك الاسم (الأسماء) الكاملة وتاريخ الميلاد والمهنة وتفاصيل الاتصال.
• الغرض من ترتيبات السفر وتفاصيلها داخل المملكة المتحدة.
• بطاقة ائتمان أو خصم لدفع رسوم طلب ETA.

يجب على المتقدمين الفنلنديين أيضا إكمال نموذج الإفصاح الذي يؤكد أن مقدم الطلب ليس لديه تاريخ إجرامي أو جرائم هجرة أو عضوية في مجموعة محظورة. يجب الإجابة على مثل هذه الأسئلة الأمنية بدقة خشية التعرض لخطر الملاحقة القضائية في المستقبل. إذا تبين أن مقدم الطلب يشكل خطرا على أمن المملكة المتحدة ، منعه من الدخول. بالنسبة لأولئك الذين لديهم تاريخ إجرامي ، غالبا ما تكون التأشيرة القياسية مطلوبة بدلا من ETA.

معالجة ETA في المملكة المتحدة للمواطنين الفنلنديين

وقت تطبيق ETA نفسه قصير ، ولا يستغرق أكثر من 10 دقائق. ومع ذلك ، عند التقديم وبعد دفع الرسوم ، قد تستغرق المعالجة ما يصل إلى 72 ساعة. ستهدف المملكة المتحدة إلى إبقاء أوقات المعالجة قصيرة ، ولكن يمكن أن تحدث تأخيرات. يتم كل ذلك إلكترونيا ، مع بريد إلكتروني لتأكيد نجاح مقدم الطلب.

نظرا لأن وقت المعالجة المحتمل هو 72 ساعة ، يجب على المتقدمين الفنلنديين التأكد من أنهم يتقدمون بوقت كاف قبل تاريخ السفر المقصود. نظرا لأن ETA أصبح الآن شرطا إلزاميا ، فقد يؤدي عدم التقدم بطلب فوري للحصول على تصريح إلى رفض دخول مقدم الطلب إلى البلاد. إذا تم رفض ETA ، فمن المتوقع أن تكون هناك عملية استئناف. قد يطلب من مقدم الطلب إكمال التأشيرة بدلا من ذلك ، خاصة إذا لم يستوف متطلبات أمنية معينة.

بإمكان الفنلنديين التقدم بطلب للحصول على ETA من أي مكان وبغض النظر عن الطريقة التي ينوون بها دخول المملكة المتحدة. الفنلنديون الذين يسافرون عبر أوروبا ويدخلون عبر فرنسا ، على سبيل المثال ، سيحتاجون إلى تقديم ETA صالح على حدود القناة. لا يلزم إكمال ذلك في فنلندا ولكن يمكن القيام به في فرنسا أو في مكان آخر إذا قمت بجولة في أوروبا.

بغض النظر عن كيفية دخول مقدم الطلب إلى المملكة المتحدة ، يجب تقديم ETA معتمد على الحدود وأحيانا في البلد المغادر. من المتوقع أن تقوم شركات النقل المباشر بفحص ركابها للتأكد من أنهم يحملون ETA صالحا. قد يؤدي عدم تقديم تأكيد ETA إلى منع الراكب من الصعود إلى الطائرة. عند الوصول إلى المملكة المتحدة ، يجب على الراكب تقديم جواز سفر ETA ساري المفعول وجواز سفر بيومتري في بوابة إلكترونية للوصول السريع إلى الحدود.

السفر مع ETA في المملكة المتحدة للمواطنين الفنلنديين

ETA في المملكة المتحدة صالحة في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، مما يسمح للفنلنديين بالسفر إلى إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية دون أي أوراق إضافية. وهذا يشمل أيضا تبعيات التاج مثل جزيرة مان أو جيرسي أو غيرنسي. علاوة على ذلك ، كأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، يمكن للفنلنديين السفر إلى المملكة المتحدة عبر نقاط دخول العبارات ، مثل فرنسا وأيرلندا. يمكن للزوار الفنلنديين الرجوع إلى الأسئلة الشائعة حول المملكة المتحدة للحصول على تفاصيل إضافية.

اللغة الفنلندية في المملكة المتحدة

يمنح الفنلنديون السفر بدون تأشيرة في المملكة المتحدة ويحتاجون فقط إلى التقدم بطلب للحصول على ETA. هناك الكثير من المعالم البارزة للفنلنديين الذين يزورون المملكة المتحدة ، من المراكز الثقافية مثل لندن إلى المتنزهات الوطنية في البلاد. تشير التقديرات إلى أن حوالي 20000 فنلندي يعيشون في المملكة المتحدة ، وكثير منهم ينجذبون إلى لندن للعمل والمتعة. هناك أيضا العديد من الطرق لدخول المملكة المتحدة من فنلندا ، بما في ذلك الرحلات الجوية المباشرة من هلسنكي وتامبيري وروفانييمي.