ETA في المملكة المتحدة للمواطنين الدنماركيين: دليل كامل

اعتبارا من عام 2024 ، ستتبنى المملكة المتحدة نظام ETA جديدا يؤثر على الزوار الدنماركيين. يتطلب هذا النظام الجديد من جميع زوار المملكة المتحدة الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة للسفر التقدم الآن للحصول على إذن لدخول البلاد في شكل ETA. ستصبح هذه العملية عبر الإنترنت جزءا إلزاميا من الدخول إلى المملكة المتحدة. تعرف على ما يستلزمه ETA للمواطنين الدنماركيين ، بما في ذلك كيف ومتى وأين يتم التقديم ، في هذا الدليل.

ما هي ETA في المملكة المتحدة للمواطنين الدنماركيين

تطلق المملكة المتحدة نظام ETA الجديد في عام 2024 ، مع المرحلة التجريبية حتى عام 2023. ETA ، التي تعني تصريح السفر الإلكتروني ، تشبه التنازل الإلكتروني عن التأشيرة وتعمل كتصريح. سيكون أولئك الذين لديهم خبرة في السفر في الولايات المتحدة على دراية بمفهوم ESTA (النظام الإلكتروني لتصريح السفر). وبالمثل ، تتبنى الدنمارك والاتحاد الأوروبي ESTA (نظام معلومات السفر والتراخيص الأوروبي) الخاص بهما للمسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي بدون تأشيرة.

تم الإعلان عن نظام ETA الجديد في المملكة المتحدة كجزء من خطط الهجرة الواسعة الموضحة في مشروع قانون الجنسية والحدود. ويهدف مشروع القانون هذا إلى تعزيز أمن الحدود والتحرك نحو رقمنة الدخول إلى الحدود بالكامل. بالنسبة للزوار الدنماركيين إلى المملكة المتحدة ، هذا يعني أنه يجب اتخاذ تخطيط إضافي عند ملء طلب “إذن السفر” عبر الإنترنت ، وهو ETA.

سيؤثر مخطط ETA الجديد على 92 دولة ، بما في ذلك جميع دول الاتحاد الأوروبي والدنمارك. لا تتطلب هذه البلدان تأشيرة لزيارة المملكة المتحدة للإقامات القصيرة ، والمعروفة باسم المواطنين الذين لا يحملون تأشيرة. يسمح للمواطنين الذين لا يحملون تأشيرة بزيارة المملكة المتحدة بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 6 أشهر في المرة الواحدة لأغراض سياحية، من بين أسباب أخرى. وتشمل هذه الالتحاق بالتعليم ورحلات العمل ولم شمل الأسرة. إذا استوفى الزائر هذه المتطلبات ، فيمكنه السفر بدون تأشيرة في المملكة المتحدة باستخدام ETA. مطلوب تأشيرة للرحلات الطويلة أو العمل أو الزواج أو التسوية.

كيف سيؤثر نظام ETA الجديد على المواطنين الدنماركيين؟

تعد ETA الجديدة في المملكة المتحدة خطوة جديدة وإضافية يجب على جميع الدنماركيين إكمالها. لم يعد بإمكان الزوار الدنماركيين إلى المملكة المتحدة السفر بجواز سفر فقط. يجب أن يكونوا قد تلقوا ETA قبل وصولهم. سيؤدي ذلك إلى تغيير حرية السفر التي حصل عليها الدنماركيون مرة واحدة إلى المملكة المتحدة ، حيث لم يعد بإمكانهم دخول المملكة المتحدة بسهولة كما يسافرون عبر الاتحاد الأوروبي.

لا يزال الدنماركيون لا يحتاجون إلى تأشيرة لدخول المملكة المتحدة لمدة تصل إلى 180 يوما. بدلا من ذلك ، يجب عليهم التقدم بطلب للحصول على ETA في المملكة المتحدة للمواطنين الدنماركيين قبل السفر. بدون ETA ، لن يتمكن الدنماركيون من دخول المملكة المتحدة. تطبيق ETA هو عملية قصيرة عبر الإنترنت مصممة بحيث لا تستغرق أكثر من 10 دقائق. ليست هناك حاجة إلى أوراق مادية أو طلبات قنصلية شخصية ، كما هو موضح أدناه.

التقدم بطلب للحصول على ETA في المملكة المتحدة للمواطنين الدنماركيين

لم يتم الانتهاء من طلب ETA بالكامل بعد. ومع ذلك ، تم نشر الأساسيات. أولا، تم إصدار قائمة بأسماء المواطنين المؤهلين الآن للحصول على ETA . ومن المعروف أيضا قائمة أخرى بالاحتياجات المتوقعة. مع مرور الوقت المقدر للوصول إلى عامها التجريبي ، فإن هذه التفاصيل عرضة للتغيير.

يجب على المواطنين الدنماركيين التقدم بطلب للحصول على ETA عبر الإنترنت من خلال بوابة المملكة المتحدة الرسمية قبل أن يعتزموا السفر. ليست هناك حاجة لحضور القنصلية أو مركز التأشيرات ، حيث يتم إكمال كل شيء عبر الإنترنت. يجب أن يكون لدى مقدم الطلب ما يلي عند تقديم النموذج عبر الإنترنت:

• جواز سفر بيومتري ساري المفعول صادر عن بلد مؤهل ، مثل الدنمارك.
• صورة شخصية حديثة بحجم صورة جواز السفر.
• التفاصيل الشخصية ، بما في ذلك الاسم (الأسماء) الكاملة وتاريخ الميلاد والمهنة وتفاصيل الاتصال.
• الغرض من ترتيبات سفر مقدم الطلب وتفاصيلها داخل المملكة المتحدة.
• بطاقة ائتمان أو خصم لدفع رسوم الطلب.

يجب على المتقدمين الدنماركيين أيضا التوقيع على نموذج إفصاح يؤكد أن مقدم الطلب ليس لديه تاريخ إجرامي أو جرائم هجرة أو عضوية في مجموعة أو منظمة محظورة. يجب الإجابة على هذه الأسئلة الأمنية بصدق. إذا تبين أن مقدم الطلب يشكل خطرا على أمن المملكة المتحدة ، رفض طلبه. قد يطلب من المتقدمين الذين لديهم تاريخ إجرامي إكمال طلب تأشيرة قياسي بدلا من ذلك.

معالجة ETA في المملكة المتحدة للمواطنين الدنماركيين

في حين أن وقت تطبيق ETA قصير ، إلا أن الأمر سيستغرق بعض الوقت للمعالجة. من المتوقع أن تستغرق أوقات المعالجة ما بين 48 إلى 72 ساعة. سيتلقى مقدم الطلب تأكيدا بمجرد الموافقة على ETA الخاص به.

نظرا لأن وقت المعالجة المحتمل هو 72 ساعة ، يجب على المتقدمين الدنماركيين التأكد من أنهم يتقدمون بوقت كاف قبل تاريخ السفر المقصود. سيؤدي عدم تقديم ETA صالح إلى رفض دخول الفرد ، حتى لو كانت ETA لا تزال قيد المعالجة. إذا تم رفض ETA ، فمن المتوقع أن تكون هناك عملية استئناف.

لا يحتاج المواطنون الدنماركيون إلى التقدم بطلب للحصول على ETA داخل الدنمارك ولكن يمكنهم القيام بذلك رقميا من أي مكان خارج المملكة المتحدة. وهذا يسمح بعبور الحدود والمغادرة عبر أوروبا ، بما في ذلك معابر القناة. بغض النظر عن الكيفية التي يخطط بها مقدم الطلب لدخول المملكة المتحدة ، يجب تقديم ETA صالح على الحدود. ومن المتوقع أيضا أن تقوم شركات الطيران بفحص الركاب قبل صعودهم إلى الطائرة. قد يؤدي عدم تقديم وقت الوصول المقدر إلى منع الراكب من الصعود إلى الطائرة في بلده الأصلي. عند الوصول إلى المملكة المتحدة ، يمكن للمواطنين الدنماركيين المتابعة من خلال eGates التي تقوم بمسح وتأكيد ETA للراكب وجواز السفر البيومتري للوصول السريع إلى الحدود.

السفر مع ETA في المملكة المتحدة للمواطنين الدنماركيين

ETA في المملكة المتحدة صالحة للسفر عبر المملكة المتحدة ، مما يسمح للدنماركيين بزيارة إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية دون أوراق إضافية. وهذا يشمل أيضا معظم تبعيات التاج ، بما في ذلك جزيرة مان وجيرسي وغيرنسي. كأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، يمكن للمواطنين الدنماركيين أيضا السفر بدون تأشيرة إلى المملكة المتحدة عبر جمهورية أيرلندا باستخدام ETA. يمكن للمسافرين مراجعة قسم الأسئلة الشائعة حول ETA في المملكة المتحدة للحصول على تفاصيل إضافية.

الدنماركية في المملكة المتحدة

يتم منح المواطنين الدنماركيين السفر بدون تأشيرة في جميع أنحاء المملكة المتحدة ويحتاجون فقط إلى التقدم بطلب للحصول على ETA قبل الانطلاق. سواء كنت تزور المملكة المتحدة للسياحة أو العمل أو العائلة ، فإن الزوار الدنماركيين لديهم 6 أشهر من تاريخ الدخول لاستكشاف البلاد. هناك العديد من موانئ الدخول للمسافرين الدنماركيين ، مع رحلات مباشرة من كوبنهاغن وبيلوند وآرهوس وألبورغ إلى مدن في جميع أنحاء المملكة المتحدة.