تصريح السفر المتوقع في المملكة المتحدة لمواطني البحرين: ما تحتاج إلى معرفته

اعتبارًا من فبراير 2024، يجب على مواطني البحرين المسافرين إلى المملكة المتحدة الحصول على تصريح سفر إلكتروني (ETA). وهو يحل محل التنازل عن التأشيرة الإلكترونية (EVW) المطلوب سابقًا.

ETA هو تصريح سفر رقمي جديد إلزامي لمواطني البلدان الذين يمكنهم زيارة إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية بدون تأشيرة للرحلات القصيرة. وهذا يشمل مواطني البحرين.

ستعمل ETA على تبسيط السفر إلى المملكة المتحدة لحوالي 28000 مواطن بحريني يزورون المملكة المتحدة للسياحة أو الترفيه أو العمل أو الدراسة. ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد بسبب إدخال ETA.

يشرح هذا الدليل كل ما يحتاج المسافرون البحرينيون لمعرفته حول تصريح السفر المتوقع في المملكة المتحدة: الأهلية، والمتطلبات، وعملية التقديم، وتوقعات السفر، والمزيد.

لماذا تم تقديم ETA لمواطني البحرين؟

تهدف اتفاقية ETA في المملكة المتحدة إلى تحسين أمن حدود المملكة المتحدة والسماح للحكومة بمزيد من السيطرة والإشراف على الأفراد الذين يدخلون البلاد.

ويسعى النظام إلى المساعدة في منع الهجرة غير الشرعية، وإحباط عصابات الجريمة المنظمة، وتحديد التهديدات المحتملة للأمن القومي حتى قبل وصولها إلى أراضي المملكة المتحدة.

تم تصميم ETA أيضًا لتحسين مراقبة الحدود وتبسيط عملية الهجرة للمسافرين الذين تم التحقق منهم مسبقًا وذوي المخاطر المنخفضة.

فوائد ETA لمواطني البحرين

ETA هي وثيقة إلكترونية تمنح المواطنين الذين لا يحملون تأشيرة والذين تم فحصهم مسبقًا الإذن بالسفر إلى المملكة المتحدة. إنها ليست تأشيرة، لذلك يمكن للمتقدمين تخطي عملية الاستحواذ المعقدة والطويلة.

بالنسبة لمواطني البحرين، يقدم برنامج ETA في المملكة المتحدة فوائد تشمل ما يلي:

عملية سريعة وسهلة

يتم التقدم بطلب للحصول على ETA في المملكة المتحدة عبر الإنترنت بالكامل وبدون أوراق. يمكن للمتقدمين البحرينيين استكمال الطلب في أقل من 20 دقيقة. كما أنهم لا يحتاجون إلى زيارة القنصليات أو مكاتب التأشيرات لإجراء مقابلة شخصية أو لتقديم المستندات.

عادةً ما تتم معالجة طلب ETA خلال ثلاثة أيام. سيتلقى المسافرون القرار، سواء تمت الموافقة عليه أو رفضه، عبر عنوان البريد الإلكتروني الذي قدموه.

إذا تم منحه، سيتم ربط ETA بجواز السفر الذي استخدموه لتقديم الطلب، لذلك ليست هناك حاجة لطباعته.

رسوم معقولة

تبلغ تكلفة طلب ETA في المملكة المتحدة 10 جنيهات إسترلينية لكل طلب، وهو أقل بكثير من EVW، الذي يكلف 30 جنيهًا إسترلينيًا لكل طلب.

كما أنها قابلة للمقارنة بتصاريح السفر الرقمية المماثلة التي تفرضها البلدان الأخرى.

على سبيل المثال، تبلغ تكلفة النظام الإلكتروني لتصريح السفر (ESTA) في الولايات المتحدة 21 دولارًا أمريكيًا (17 جنيهًا إسترلينيًا).

تبلغ تكلفة تصريح السفر الإلكتروني في أستراليا (ETA) 20 دولارًا أستراليًا (10 جنيهات إسترلينية)، بينما تبلغ تكلفة تصريح السفر الإلكتروني في كندا (eTA) 7 دولارات كندية (4 جنيهات إسترلينية).

بمجرد تشغيله، سيكلف نظام ترخيص معلومات السفر الأوروبي القادم (ETIAS) التابع للاتحاد الأوروبي 7 يورو (6 جنيهات إسترلينية).

فترة صلاحية طويلة

معظم تصاريح السفر الرقمية صالحة لمدة تتراوح بين سنة وخمس سنوات أو عند انتهاء صلاحية جواز السفر المرتبط به.

سيكون ETA في المملكة المتحدة صالحًا لعدة زيارات قصيرة على مدار عامين.

ويعد هذا تحسنًا كبيرًا مقارنةً ببرنامج EVW، الذي يكون صالحًا لإقامة قصيرة واحدة تصل مدتها إلى ستة أشهر. يجب على البحرينيين التقدم بطلب للحصول على EVW كلما زاروا المملكة المتحدة.

مع ETA، يحتاج المسافرون فقط إلى التقدم بطلب للحصول على ETA كل عامين أو عند انتهاء صلاحية جواز سفرهم، أيهما أقرب، وليس في كل مرة يزورون فيها المملكة المتحدة.

كيف سيؤثر نظام ETA في المملكة المتحدة على مواطني البحرين

اعتبارًا من فبراير 2024، يجب على مواطني البحرين التقديم والحصول على تصريح وصول إلكتروني صالح قبل السفر إلى المملكة المتحدة.

وهي مطلوبة بغض النظر عن وسيلة النقل المستخدمة، سواء الوصول على متن رحلة جوية، أو على متن سفينة (على سبيل المثال، كجزء من رحلة بحرية)، أو عبر الأرض، مثل نفق السكك الحديدية الذي يربط بين بريطانيا وفرنسا.

إن ETA في المملكة المتحدة صالح لأغراض السفر التالية:

  • إقامة قصيرة الأجل لمدة تقل عن ستة أشهر (180 يومًا) للسياحة والدراسة القصيرة وزيارة الأصدقاء والعائلة والأنشطة التجارية والعلاجات الطبية المسموح بها
  • إقامة قصيرة الأجل لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر (90 يومًا) بموجب امتياز تأشيرة العامل الإبداعي
  • العبور عبر المملكة المتحدة (أي تغيير الطائرات)، سواء عبرت مراقبة حدود المملكة المتحدة أم لا

إرشادات الأهلية للحصول على ETA لمواطني البحرين

ليكون البحرينيون مؤهلين للحصول على تصريح السفر الإلكتروني، يجب عليهم استيفاء الشروط التالية:

  • كن مواطنًا لدولة تتمتع بحالة الإعفاء من التأشيرة مع المملكة المتحدة. تم إدراج البحرين في قائمة الدول التي يحتاج مواطنوها إلى تصريح السفر المتوقع للسفر إلى المملكة المتحدة.
  • أن يكون لديك جواز سفر بيومتري صالح لمدة ستة أشهر على الأقل بعد تاريخ المغادرة المقصود من المملكة المتحدة.
  • تنوي البقاء أو العمل أو الدراسة في المملكة المتحدة لمدة تصل إلى ستة أشهر فقط.
  • ليس لديك سجل إجرامي أو انتهاكات سابقة للهجرة في المملكة المتحدة أو في أي مكان آخر.

يجب أن يحصل جميع المسافرين، بما في ذلك الأطفال والرضع ، على تصريح الوصول المتوقع (ETA) قبل السفر إلى المملكة المتحدة. يمكن للوالدين والأوصياء التقدم بطلب للحصول على ETA نيابة عنهم.

الأفراد الذين لديهم تاريخ من انتهاكات الهجرة، أو الإدانات الجنائية، أو السجن لأكثر من 12 شهرًا في المملكة المتحدة أو في أي مكان آخر قد يتم رفضهم من ETA. يجب على هؤلاء المسافرين التفكير في الحصول على تأشيرة المملكة المتحدة بدلاً من ذلك.

سيظل المواطنون البحرينيون الذين يخططون للبقاء في المملكة المتحدة لأكثر من ستة أشهر أو للعمل بحاجة إلى تأشيرة مناسبة من المملكة المتحدة. لا يؤثر نظام ETA الجديد على هؤلاء المسافرين. كما سيبقى طلب الحصول على تأشيرة المملكة المتحدة ومعالجتها دون تغيير.

متطلبات تصريح الوصول الإلكتروني (ETA) في المملكة المتحدة لمواطني البحرين

يجب على البحرينيين المؤهلين للحصول على ETA في المملكة المتحدة إعداد متطلبات التقديم التالية:

  • جواز سفر بيومتري ساري المفعول صادر من البحرين، والتي لا يحتاج مواطنوها إلى تأشيرة للسفر إلى المملكة المتحدة في رحلات قصيرة.
  • صورة جواز سفر رقمية حديثة
  • عنوان بريد إلكتروني صالح
  • طريقة دفع إلكترونية فعالة، مثل بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم أو Apple Pay أو Google Pay

التقدم بطلب للحصول على ETA في المملكة المتحدة للمواطنين البحرينيين

يمكن لمواطني البحرين التقدم بطلب للحصول على ETA في المملكة المتحدة من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الرسمي لحكومة المملكة المتحدة.

تتم عملية التقديم لـ ETA في المملكة المتحدة عبر الإنترنت بالكامل وبدون أوراق، لذا فإن زيارة القنصليات أو مكاتب التأشيرات ليست ضرورية. يستغرق الأمر بضع دقائق فقط لإكماله عندما تكون جميع المستندات والمعلومات الضرورية جاهزة.

فيما يلي دليل خطوة بخطوة حول كيفية التقدم بطلب للحصول على تصريح السفر الإلكتروني (ETA).

1. قم بتحميل أو التقاط صورة لجواز السفر الذي ستستخدمه للسفر إلى المملكة المتحدة.

تأكد من تضمين الصورة وسطرين من الأرقام والحروف في الأسفل.

2. قم بتحميل صورة جواز سفر حديثة أو التقط صورة باستخدام كاميرا جهازك.

يجب حفظ الصور كملف jpeg أو بامتداد الملف .jpg. لن يحتاج الأطفال الذين تبلغ أعمارهم تسع سنوات أو أقل إلى تحميل صورة جواز السفر.

3. قم بتعبئة كافة البيانات المطلوبة.

وتشمل هذه المعلومات الشخصية (أي الاسم وتاريخ الميلاد) وتفاصيل جواز السفر وتفاصيل الوظيفة وعنوان المنزل ومعلومات الاتصال.

4. الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالأمان والأهلية.

مثل أي زائر آخر في المملكة المتحدة، يجب على المتقدمين للحصول على تأشيرة الدخول الإلكترونية البحرينية الكشف بصدق عن السجلات الجنائية، وجرائم الهجرة السابقة، وأي ارتباطات أو عضوية في أي مجموعات أو منظمات غير قانونية أو غير قانونية.

5. قم بالدفع مقابل تطبيق UK ETA عبر الإنترنت.

تبلغ تكلفة طلب ETA في المملكة المتحدة 10 جنيهات إسترلينية لكل طلب. لتقديم الطلب، يجب عليك دفع الرسوم عبر الإنترنت باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم، أو Apple Pay، أو Google Pay.

بعد إكمال طلب التقديم عبر الإنترنت لـ UK ETA، سيتلقى المسافرون تأكيدًا عبر البريد الإلكتروني الذي قدموه.

نصائح للتقدم بطلب للحصول على ETA في المملكة المتحدة لمواطني البحرين

يعد التقدم بطلب للحصول على ETA أمرًا بسيطًا، ولكن لا يزال هناك مجال للأخطاء. لتجنب الأخطاء الشائعة، اتبع هذه الإرشادات لتقديم طلب سريع وفعال لـ ETA عبر الإنترنت في المملكة المتحدة.

  • تقديم أو التقاط صور واضحة وعالية الجودة لجواز سفرك ونفسك. تأكد من أن الصور تتوافق مع مواصفات صورة جواز السفر وأنها بالألوان الكاملة بدون مرشحات أو تأثيرات.
  • تأكد من تقديم البيانات الصحيحة. قد يؤدي تقديم معلومات خاطئة أو غير صحيحة وحتى حجب المعلومات إلى تأخير طلبك أو رفضه.
  • تحقق مسبقًا مما إذا كانت طريقة الدفع عبر الإنترنت الخاصة بك تعمل وما إذا كان لديك أموال كافية لدفع ثمن الطلب عبر الإنترنت.
  • قم بمراجعة البيانات التي قدمتها في طلب ETA الخاص بك والتحقق منها جيدًا قبل إرسالها.

بعد تقديم طلب ETA في المملكة المتحدة، لم يعد بإمكان المسافرين تعديله أو سحبه. إذا احتاج المسافرون البحرينيون إلى تصحيح الأخطاء البسيطة في طلب ETA الخاص بهم، فيمكنهم القيام بذلك بسرعة عن طريق إعادة تقديم الطلب ودفع الرسوم مرة أخرى.

معالجة واستلام تصريح الوصول الإلكتروني لمواطني البحرين

بمجرد تقديم طلب ETA عبر الإنترنت في المملكة المتحدة، سيقوم النظام بالتحقق من التفاصيل المقدمة مقابل العديد من قواعد البيانات الأمنية في المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم للتحقق مما إذا كان مقدم الطلب مؤهلاً للحصول على ETA.

يتلقى المتقدمون عادةً قرارًا بشأن طلب ETA الخاص بهم عبر عنوان البريد الإلكتروني المقدم خلال ثلاثة أيام (72 ساعة).

يتلقى العديد من المسافرين قرارًا خلال ساعات من تقديم طلباتهم. ومع ذلك، قد تستغرق بعض الطلبات أكثر من ثلاثة أيام لتلقي القرار.

يُنصح المواطنون البحرينيون بالتقدم بطلب للحصول على ETA في المملكة المتحدة قبل حجز سفرهم إلى المملكة المتحدة لمنع التأخير أو مشاكل أخرى.

إذا تم رفض طلب ETA، فيمكن لمقدم الطلب اختيار إكمال نموذج طلب ETA جديد ودفع الرسوم مرة أخرى. ومع ذلك، يوصى بهذا فقط إذا تمكنوا من تحديد سبب الرفض الأولي ومعالجته قبل القيام بذلك.

إن رفض الحصول على تصريح الوصول الإلكتروني لا يعني أن مقدم الطلب ممنوع من السفر إلى المملكة المتحدة. البديل عن ETA في المملكة المتحدة هو تأشيرة مناسبة للمملكة المتحدة: تأشيرة زيارة عادية، أو تأشيرة عمل مؤقتة، أو تأشيرة عبور.

ومع ذلك، فإن الحصول على التأشيرة هو إجراء أكثر تعقيدًا وأطول، لذلك يجب على الزوار تعديل خطط سفرهم وفقًا لذلك.

السفر مع ETA في المملكة المتحدة

يتم ربط ETA في المملكة المتحدة رقميًا بجواز سفر الفرد. وهي صالحة لمدة عامين، مما يسمح بزيارات قصيرة متعددة تصل إلى ستة أشهر في كل زيارة.

يجب على المسافرين من البحرين التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني جديد بعد عامين أو عند انتهاء صلاحية جواز سفرهم، أيهما يأتي أولاً، لمواصلة السماح لهم بالسفر إلى المملكة المتحدة.

المغادرة إلى المملكة المتحدة

وبما أنها وثيقة إلكترونية، فإن الزوار البحرينيين لا يحتاجون إلى إحضار نسخة ورقية من تصريح السفر المتوقع. ومع ذلك، يمكنهم طباعته وحمل النسخة الورقية معهم أو الاستعداد لعرض رسالة البريد الإلكتروني الخاصة بقرار ETA في صندوق الوارد الخاص بهم في حالة حدوث ظروف غير مسبوقة.

للمسافرين الذين يحملون جوازات سفر متعددة، تأكد من السفر إلى المملكة المتحدة بجواز السفر المستخدم في الطلب.

قبل الصعود إلى الطائرة أو السفينة أو القطار، ستقوم شركات النقل بفحص جوازات السفر للتحقق مما إذا كان لدى المسافرين وثيقة إذن السفر المناسبة. ستسمح شركات الطيران بالصعود إلى الطائرة فقط للمسافرين البحرينيين الذين يمكنهم تقديم تصريح الوصول الإلكتروني أو التأشيرة المعتمدة في المملكة المتحدة.

أولئك الذين ما زالوا ينتظرون اتخاذ قرار بشأن طلبات ETA الخاصة بهم لن يُسمح لهم أيضًا بالصعود إلى الطائرة.

الوصول إلى المملكة المتحدة

لا تضمن ETA الدخول إلى المملكة المتحدة. عند الوصول، يجب على المواطنين البحرينيين الحاصلين على تصريح السفر الإلكتروني المعتمد من المملكة المتحدة تقديم وثائق هويتهم إلى قوة الحدود البريطانية أو المرور عبر بوابة جواز السفر الإلكترونية (eGate)، إذا كانت متاحة.

كن مستعدًا لتقديم دليل على مواصلة السفر عند الطلب. ويعني هذا عادةً تقديم تذكرة لمغادرة المملكة المتحدة في غضون ستة أشهر من الوصول.

إذا طلب منك ذلك، يجب على المسافرين البحرينيين أيضًا تقديم دليل على أن لديهم أموالًا كافية لدعم أنفسهم طوال فترة إقامتهم في المملكة المتحدة ورحلتهم إلى الوطن.

قد يتم رفض دخول المسافرين الذين لديهم ETA صالح إلى المملكة المتحدة إذا فشلوا في فحص الحدود أو استوفوا شروط الدخول الأخرى.

بمجرد تجاوز أمن الحدود، يمكن لمواطني البحرين الذين لديهم تصريح وصول إلكتروني صالح السفر بحرية بين الدول الأربع المكونة للمملكة المتحدة: إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

يمكن للزوار البحرينيين استخدام جميع وسائل النقل داخل المملكة المتحدة، مثل القطارات والعبارات والرحلات الجوية المحلية. قبل ركوب العبارة أو رحلة داخلية داخل المملكة المتحدة، يحتاجون فقط إلى تقديم بطاقة هوية، عادة ما تكون جواز سفر أو رخصة قيادة.

ملاحظة مهمة: الوقت المتوقع للوصول إلى المملكة المتحدة غير صالح في أيرلندا أو الدول الأوروبية الأخرى.

لا يسمح برنامج ETA في المملكة المتحدة بالدخول إلى جمهورية أيرلندا والدول الأوروبية الأخرى. المملكة المتحدة ليست عضوًا في الاتحاد الأوروبي (EU) أو منطقة السفر المشتركة شنغن.

يجب على مواطني البحرين الذين يخططون لزيارة أيرلندا أو الدول الأوروبية الأخرى الاستفسار عن متطلبات الدخول إلى وجهتهم والتأكد من استيفائها قبل حجز سفرهم.

إذا احتاج البحرينيون إلى تأشيرة لزيارة دول أوروبية أخرى، فيجب عليهم عادةً التقدم بطلب للحصول عليها قبل مغادرة البحرين.

يمكن للمسافرين مراجعة صفحة الأسئلة الشائعة حول UK ETA لمزيد من المعلومات.