المملكة المتحدة ETA للمواطنين الأمريكيين: كل ما يحتاج المسافرون إلى معرفته

في عام 2024، سيحتاج المواطنون الأمريكيون إلى تصريح سفر إلكتروني (ETA) قبل السفر إلى المملكة المتحدة (UK). إنه تصريح رقمي إلزامي لمواطني البلدان الذين يمكنهم السفر إلى إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية بدون تأشيرة للرحلات القصيرة. وهذا يشمل مواطني الولايات المتحدة الأمريكية (الولايات المتحدة الأمريكية).

يحتوي هذا الدليل على كل ما يحتاج الأمريكيون إلى معرفته حول الموعد المتوقع للسفر في المملكة المتحدة، ويغطي المتطلبات وعملية التقديم وتوقعات السفر في المملكة المتحدة والمزيد.

لماذا يتم تقديم ETA في المملكة المتحدة للمواطنين الأمريكيين؟

تهدف اتفاقية ETA في المملكة المتحدة إلى تحسين أمن حدود المملكة المتحدة والسماح للحكومة بمزيد من السيطرة والإشراف على الأفراد الذين يدخلون البلاد. وسيسهل هذا ردع المهاجرين غير الشرعيين وجماعات الجريمة المنظمة عن دخول المملكة المتحدة. ستساعد ETA أيضًا في تحديد التهديدات المحتملة للأمن القومي قبل وصولها إلى البلاد.

وهو مصمم أيضًا لتحسين مراقبة الحدود وتبسيط عملية الهجرة للمسافرين الذين تم التحقق منهم مسبقًا وذوي المخاطر المنخفضة.

بالنسبة للمواطنين الأمريكيين، يقدم برنامج ETA في المملكة المتحدة فوائد تشمل ما يلي:

  • إنه سريع وسهل التقديم والحصول على ETA معتمد.
  • وهي أقل تكلفة من تصاريح السفر الرقمية المماثلة التي تفرضها البلدان الأخرى.
  • ما عليك سوى التقدم بطلب للحصول على ETA كل عامين – وليس في كل مرة تزور فيها المملكة المتحدة.

كيف سيؤثر نظام ETA في المملكة المتحدة على المسافرين الأمريكيين

يشبه نظام ETA النظام الإلكتروني لتصريح السفر (ESTA) في الولايات المتحدة. بمجرد فتحه للمواطنين الأمريكيين في عام 2024، يجب عليهم التقديم والحصول على تصريح الوصول الإلكتروني المعتمد في المملكة المتحدة قبل السفر إلى المملكة المتحدة. إنه إلزامي سواء كنت ستصل على متن رحلة جوية، أو على متن سفينة (على سبيل المثال، كجزء من رحلة بحرية)، أو عبر الأرض، مثل نفق السكك الحديدية الذي يربط بين بريطانيا وفرنسا.

إن ETA في المملكة المتحدة صالح لأغراض السفر التالية:

  • إقامة قصيرة الأجل لمدة تقل عن ستة أشهر (180 يومًا) للسياحة والدراسة القصيرة وزيارة الأصدقاء والعائلة والأنشطة التجارية والعلاجات الطبية المسموح بها.
  • إقامة قصيرة الأجل لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر (90 يومًا) بموجب امتياز تأشيرة العامل الإبداعي
  • العبور عبر المملكة المتحدة (أي تغيير الطائرات)، سواء عبرت مراقبة حدود المملكة المتحدة أم لا

لكي يكون الأمريكيون مؤهلين للحصول على ETA، يجب عليهم استيفاء الشروط التالية:

  • كن مواطنًا لدولة تتمتع بوضع الإعفاء من التأشيرة مع المملكة المتحدة. تم إدراج الولايات المتحدة الأمريكية في قائمة الدول التي يحتاج مواطنوها إلى تصريح السفر المتوقع للسفر إلى المملكة المتحدة.
  • أن يكون لديك جواز سفر بيومتري صالح لمدة ستة أشهر على الأقل بعد تاريخ المغادرة المقصود من المملكة المتحدة.
  • لا تنوي البقاء أو العمل أو الدراسة في المملكة المتحدة لمدة تزيد عن ستة أشهر.
  • ليس لديك سجل إجرامي وانتهاكات سابقة للهجرة في المملكة المتحدة أو في أي مكان آخر.

سيحتاج جميع المسافرين، بما في ذلك الأطفال والرضع، إلى تصريح الوصول المتوقع (ETA) قبل السفر إلى المملكة المتحدة. يمكن للوالدين والأوصياء التقدم بطلب للحصول على ETA نيابة عنهم.

الأفراد الذين لديهم تاريخ من انتهاكات الهجرة، أو سجل إجرامي، أو أولئك الذين حكم عليهم بالسجن لأكثر من 12 شهرًا في المملكة المتحدة أو في أي مكان آخر قد يتم رفضهم من ETA. قد يفكرون في الحصول على تأشيرة المملكة المتحدة بدلاً من ذلك.

المواطنون الأمريكيون الذين يخططون للبقاء في المملكة المتحدة لأكثر من ستة أشهر أو العمل أو العيش هناك بشكل دائم سيظلون بحاجة إلى تأشيرة المملكة المتحدة المناسبة. لا يؤثر نظام ETA الجديد على هؤلاء المسافرين.

متطلبات التقدم بطلب للحصول على ETA في المملكة المتحدة للمواطنين الأمريكيين

يجب على المواطنين الأمريكيين المؤهلين للحصول على ETA في المملكة المتحدة إعداد متطلبات التقديم التالية:

  • جواز سفر بيومتري ساري المفعول صادر عن الولايات المتحدة، والتي لا يحتاج مواطنوها إلى تأشيرة للسفر إلى المملكة المتحدة في رحلات قصيرة.
  • صورة جواز سفر رقمية حديثة
  • عنوان بريد إلكتروني صالح
  • طريقة دفع إلكترونية فعالة، مثل بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم أو Apply Pay أو Google Pay

التقدم بطلب للحصول على ETA في المملكة المتحدة للمواطنين الأمريكيين

يمكن للمواطنين الأمريكيين التقدم عبر الإنترنت للحصول على ETA في المملكة المتحدة من خلال الموقع الرسمي لحكومة المملكة المتحدة. تستغرق عملية التقديم بضع دقائق فقط حتى تكتمل. إنه متاح عبر الإنترنت أو بدون أوراق، لذلك ليست هناك حاجة للزيارات الشخصية للقنصليات أو مكاتب التأشيرات.

قم بتجهيز جميع متطلباتك قبل البدء في عملية التقديم. فيما يلي دليل خطوة بخطوة حول كيفية التقدم بطلب للحصول على ETA.

  1. قم بتحميل أو التقاط صورة لجواز السفر الذي ستستخدمه للسفر إلى المملكة المتحدة. تأكد من تضمين الصورة وسطرين من الأرقام والحروف في الأسفل.
  2. قم بتحميل صورة جواز سفر حديثة أو التقط صورة باستخدام كاميرا جهازك، إذا كانت تحتوي على واحدة. يجب حفظ الصور كملف jpeg أو بامتداد الملف .jpg. لن يحتاج الأطفال الذين تبلغ أعمارهم تسع سنوات أو أقل إلى تحميل صورة جواز السفر.
  3. قم بملء جميع المعلومات المطلوبة. وتشمل هذه المعلومات الشخصية (أي الاسم وتاريخ الميلاد) وتفاصيل جواز السفر وتفاصيل الوظيفة وعنوان المنزل ومعلومات الاتصال.
  4. الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالأمان والأهلية. مثل أي زائر آخر في المملكة المتحدة، يجب على المتقدمين للحصول على تأشيرة ETA الأمريكية الكشف بصدق عن السجلات الجنائية، وجرائم الهجرة السابقة، وأي ارتباطات أو عضوية في أي مجموعات أو منظمات غير قانونية أو غير قانونية.
  5. ادفع مقابل تطبيق UK ETA عبر الإنترنت. تبلغ تكلفة طلب ETA في المملكة المتحدة 10 جنيهات إسترلينية لكل طلب. لتقديم الطلب، يجب عليك دفع الرسوم عبر الإنترنت باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم، أو Apple Pay، أو Google Pay.

بعد تقديم طلبك عبر الإنترنت لـ ETA في المملكة المتحدة، ستتلقى تأكيدًا عبر البريد الإلكتروني الذي قدمته.

نصائح للتقدم بطلب للحصول على ETA في المملكة المتحدة للمواطنين الأمريكيين

لتجنب الأخطاء الشائعة، اتبع هذه الإرشادات لتقديم طلب سريع وفعال لـ ETA عبر الإنترنت في المملكة المتحدة.

  • تقديم أو التقاط صور واضحة وعالية الجودة لجواز سفرك ونفسك. تأكد من أن الصور تتوافق مع مواصفات صورة جواز السفر وأنها بالألوان الكاملة بدون مرشحات أو تأثيرات.
  • تأكد من تقديم البيانات الصحيحة ودقيقة قدر الإمكان. قد يؤدي تقديم معلومات خاطئة أو غير صحيحة وحتى حجب المعلومات إلى تأخيرات أو رفض طلبك.
  • تحقق مسبقًا مما إذا كانت طريقة الدفع عبر الإنترنت الخاصة بك تعمل وأن لديك أموالًا كافية لدفع ثمن الطلب عبر الإنترنت.
  • تأكد من مراجعة البيانات التي قدمتها في طلب ETA الخاص بك والتحقق منها جيدًا قبل إرسالها.

معالجة واستلام ETA للأمريكيين

عند تقديم طلب ETA عبر الإنترنت في المملكة المتحدة، سيقوم النظام بالتحقق من التفاصيل المقدمة مقابل العديد من قواعد البيانات الأمنية للتحقق مما إذا كان مقدم الطلب مؤهلاً للحصول على ETA.

عادةً ما يستغرق الأمر ثلاثة أيام (72 ساعة) حتى يتلقى المتقدمون قرارًا بشأن طلب ETA الخاص بهم عبر عنوان البريد الإلكتروني المقدم. يتلقى العديد من المسافرين قرارًا في غضون دقائق من تقديم طلباتهم. ومع ذلك، قد تستغرق بعض الطلبات أكثر من ثلاثة أيام لتلقي القرار.

يُنصح المواطنون الأمريكيون بالتقدم بطلب للحصول على ETA في المملكة المتحدة قبل حجز سفرهم إلى المملكة المتحدة لمنع التأخير.

إذا تم رفض ETA الخاص بك، فيمكنك تقديم طلب ETA جديد ودفع الرسوم مرة أخرى. ومع ذلك، سيكون من الأفضل أولاً أن تتطرق إلى سبب رفض حصولك على ETA في طلبك السابق.

لا يعني حرمانك من تصريح السفر المتوقع (ETA) أنه لا يمكنك السفر إلى المملكة المتحدة. لا يزال بإمكانك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة المملكة المتحدة المناسبة. ومع ذلك، فإن التقدم بطلب للحصول على التأشيرة أكثر تعقيدًا وقد يستغرق وقتًا أطول، لذا قم بتعديل خطط سفرك وفقًا لذلك.

السفر مع ETA في المملكة المتحدة للمواطنين الأمريكيين

يتم ربط ETA في المملكة المتحدة رقميًا بجواز سفر الفرد. وهي صالحة لمدة عامين، وتسمح بعدة زيارات قصيرة، تستمر كل منها لمدة تصل إلى ستة أشهر لكل زيارة. يجب عليك التقدم بطلب للحصول على ETA جديد بعد عامين أو عند انتهاء صلاحية جواز سفرك، أيهما يأتي أولاً، لمواصلة السماح لك بالسفر إلى المملكة المتحدة.

المغادرة إلى المملكة المتحدة

نظرًا لأنه مستند إلكتروني، فلن تحتاج إلى إحضار نسخة مادية من ETA الخاص بك. بالنسبة للمسافرين الذين يحملون جوازات سفر متعددة، تأكد من سفرك إلى المملكة المتحدة بنفس جواز السفر الأمريكي الذي استخدمته في طلبك.

قبل الصعود إلى الطائرة أو السفينة أو القطار، ستتحقق شركات النقل مما إذا كان لديك مستند إذن السفر المناسب عن طريق مسح جواز سفرك ضوئيًا. سوف يسمحون فقط بالصعود إلى الطائرة للمسافرين الأمريكيين الذين يمكنهم تقديم تصريح الوصول الإلكتروني أو التأشيرة المعتمدة في المملكة المتحدة.

الوصول إلى المملكة المتحدة

لا تضمن ETA الدخول إلى المملكة المتحدة. عند الوصول، يجب على المواطنين الأمريكيين الحاصلين على تصريح الوصول الإلكتروني المعتمد من المملكة المتحدة تقديم وثائق هويتهم إلى قوة الحدود البريطانية أو المرور عبر بوابة جواز السفر الإلكتروني، إذا كان ذلك متاحًا.

كن مستعدًا لإظهار دليل على مواصلة السفر أو تذكرة مغادرة المملكة المتحدة في غضون ستة أشهر من الوصول عند الطلب. إذا طلب منك ذلك، يجب عليك أيضًا تقديم دليل على أن لديك ما يكفي من الأموال لدعم نفسك أثناء إقامتك بأكملها في المملكة المتحدة ورحلتك إلى الوطن.

حتى إذا كان لديك تصريح وصول إلكتروني (ETA)، فقد يتم رفض دخولك إلى المملكة المتحدة إذا فشلت في فحص الحدود أو استوفيت شروط الدخول الأخرى.

بمجرد تجاوز أمن الحدود، يستطيع المواطنون الأمريكيون الحاصلون على تصريح وصول إلكتروني معتمد السفر بحرية بين الدول المكونة للمملكة المتحدة: إنجلترا، واسكتلندا، وويلز، وأيرلندا الشمالية.

يمكن للزوار الأمريكيين السفر عبر القطارات والعبارات والرحلات الجوية المحلية داخل الدول الأربع المكونة للمملكة المتحدة. قبل ركوب العبارة أو رحلة داخلية داخل المملكة المتحدة، يحتاجون فقط إلى تقديم بطاقة هوية، عادة ما تكون جواز سفر أو رخصة قيادة.

إن ETA في المملكة المتحدة غير صالح في أيرلندا أو الدول الأوروبية الأخرى.

لا يسمح برنامج ETA في المملكة المتحدة بالدخول إلى جمهورية أيرلندا والدول الأوروبية الأخرى. المملكة المتحدة ليست عضوًا في الاتحاد الأوروبي أو منطقة السفر المشتركة شنغن.

يجب على الأمريكيين الذين يرغبون في زيارة أيرلندا أو الدول الأوروبية الأخرى الاستفسار عن متطلبات دخول البلاد قبل حجز سفرهم.

لمزيد من المعلومات حول وقت الوصول المتوقع في المملكة المتحدة، يمكن للمسافرين مراجعة صفحة الأسئلة الشائعة حول وقت الوصول المتوقع في المملكة المتحدة .