ETA المملكة المتحدة للمواطنين القبارصة: دليل كامل

تدخل قواعد السفر الجديدة في المملكة المتحدة حيز التنفيذ والتي ستؤثر على المواطنين القبارصة. اعتبارا من عام 2024 ، تتبنى المملكة المتحدة نظام ETA. يعني شرط السفر الجديد هذا أن الزوار من البلدان التي لا تتطلب تأشيرة لزيارة المملكة المتحدة للإقامات القصيرة ، بما في ذلك قبرص ، يجب عليهم الآن التقدم بطلب للحصول على إذن في شكل ETA. تعرف على ما تعنيه ETA الجديدة للمواطنين القبارصة وكيفية التقدم بطلب للحصول على التصريح في الدليل أدناه.

ما هي ETA في المملكة المتحدة للمواطنين القبارصة

تطلق المملكة المتحدة نظام ETA الجديد في عام 2024 وهي حاليا في مرحلة الطرح التجريبي. ETA ، والتي تعني تصريح السفر الإلكتروني ، هي شرط دخول جديد للزوار بدون تأشيرة الذين يدخلون المملكة المتحدة. يسمح للمملكة المتحدة بفحص المسافرين مسبقا للتأكد من الشفافية والأمان. يشبه المخطط إلى حد كبير الأنظمة الموجودة في جميع أنحاء العالم ، مثل ESTA في الولايات المتحدة الأمريكية (النظام الإلكتروني لتصريح السفر) أو eTA الكندي (تصريح السفر الإلكتروني). لدى الاتحاد الأوروبي ، وبالتالي قبرص ، أيضا ESTA (نظام معلومات السفر والتراخيص الأوروبي) الخاص به والذي يؤثر على المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي بدون تأشيرة.

تم إطلاق نظام ETA الجديد هذا كجزء من مشروع قانون الجنسية والحدود في المملكة المتحدة ، وهو مخطط للتحكم بشكل أفضل في أعداد الهجرة وحسابها. وتتمثل أهدافها الرئيسية في تحسين أمن الحدود ورقمنة الوصول إلى الحدود بالكامل. بالنسبة للقبارصة ، يجب على زوار المملكة المتحدة الآن التقدم بطلب للحصول على ETA والحصول عليها قبل دخولهم البلاد.

ويؤثر مخطط إيتا الجديد على 92 جنسية في المجموع. وهذا يشمل قبرص وجميع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى باستثناء جمهورية أيرلندا. يمكن للقبارصة زيارة المملكة المتحدة بتأشيرة ETA بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 6 أشهر في المرة الواحدة. بالنسبة لأولئك الذين يعتزمون البقاء لفترة أطول في المملكة المتحدة ، أو بدء العمل ، أو الزواج أو الاستقرار ، يلزم الحصول على تأشيرة.

كيف سيؤثر نظام إيتا الجديد على المواطنين القبارصة؟

يجب على المواطنين القبارصة الآن التقدم بطلب للحصول على ETA قبل أن يعتزموا السفر. حيث كان بإمكان القبارصة في السابق زيارة المملكة المتحدة بحرية بجواز سفر ، يجب عليهم الآن إكمال ETA أيضا. بعد مغادرة البلاد للاتحاد الأوروبي، سيغير هذا البرنامج الحرية التي سافر بها القبارصة سابقا إلى المملكة المتحدة.

في حين أن ETA تعني أنه يجب على القبارصة الآن إجراء الاستعدادات لرحلتهم مسبقا ، إلا أنهم غير مطالبين بالتقدم بطلب للحصول على تأشيرة. تعمل ETA في المملكة المتحدة للمواطنين القبارصة بشكل فعال كإعفاء من التأشيرة ليتم إكمالها بسرعة عبر الإنترنت. لا يلزم تقديم أي أوراق مادية ، ولا يحتاج المرشح إلى زيارة القنصلية أو مركز التأشيرات شخصيا.

التقدم بطلب للحصول على ETA في المملكة المتحدة للمواطنين القبارصة

لا يزال يتعين الانتهاء من التفاصيل الكاملة لما هو مدرج في طلب ETA ، بما في ذلك التكلفة. أعلنت المملكة المتحدة عن الجنسيات التي ستكون مؤهلة للحصول على ETA ، بما في ذلك مواطني قبرص. كما تم إصدار قائمة بالمتطلبات . قد تتغير هذه التفاصيل في المستقبل مع تجربة ETA.

يجب على المواطنين القبارصة البدء بالتقدم بطلب للحصول على ETA عبر الإنترنت من خلال بوابة المملكة المتحدة الرسمية. تم تصميم العملية عبر الإنترنت لتكتمل في مدة لا تزيد عن 10 دقائق. سيتم طلب / طلب ما يلي من مقدم الطلب أثناء العملية:

• جواز سفر بيومتري ساري المفعول صادر عن بلد مؤهل ، بما في ذلك قبرص.
• صورة شخصية حديثة بحجم صورة جواز السفر.
• التفاصيل الشخصية، بما في ذلك الاسم (الأسماء) الكاملة وتاريخ الميلاد وتفاصيل الاتصال.
• الغرض وتفاصيل خطط سفر مقدم الطلب في المملكة المتحدة ، بما في ذلك التواريخ.
• بطاقة ائتمان أو خصم لدفع رسوم الطلب.

يجب على المتقدمين القبارصة أيضا إكمال نموذج الإفصاح لتأكيد أنه ليس لديهم تاريخ إجرامي ، ولم يرتكبوا أي جرائم هجرة ، ولم يكونوا أعضاء في مجموعة محظورة. يجب الإجابة على هذه الأسئلة بصدق ، حيث سيتم فحصها. إذا تبين أن مقدم الطلب يشكل خطرا على أمن المملكة المتحدة ، رفض طلبه. عادة ما يطلب من المتقدمين الذين لديهم تاريخ إجرامي إكمال تأشيرة قياسية بدلا من ETA.

معالجة ETA في المملكة المتحدة للمواطنين القبارصة

سيتم تقديم ETA بمجرد أن يدفع مقدم الطلب رسوم الطلب غير القابلة للاسترداد. سيستغرق الأمر ما بين 48 إلى 72 ساعة حتى تتم معالجة ETA نفسها. سيتلقى مقدم الطلب رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني بمجرد الموافقة على ETA الخاص به ، وعندها فقط يمكنه دخول المملكة المتحدة.

نظرا لأن وقت المعالجة قد يصل إلى 72 ساعة ، يجب على المتقدمين التقديم بوقت كاف قبل تاريخ السفر المقصود. نظرا لأن ETA إلزامي الآن للدخول إلى المملكة المتحدة ، فمن مسؤولية مقدم الطلب التقديم على الفور. إذا فشل المواطنون القبارصة في إكمال ETA أو ما زالوا ينتظرون معالجتها عند الوصول ، منعهم من الدخول إلى المملكة المتحدة. من المتوقع أيضا أن تقوم شركات الطيران بفحص ركاب الصعود إلى الطائرة للتأكد من أنهم يحملون ETA صالحة قبل السماح لهم بالمغادرة.

يمكن للمسافرين القبارصة التقدم بطلب للحصول على ETA عبر الإنترنت من أي مكان خارج المملكة المتحدة. وهذا يسمح بترتيبات سفر أوروبية متباينة. ETA صالح أيضا لجميع موانئ الدخول إلى المملكة المتحدة. بغض النظر عن الكيفية التي يخطط بها مقدم الطلب للوصول إلى المملكة المتحدة ، سيتم التحقق من ETA صالح مقابل جواز السفر البيومتري للمسافر. تقوم المطارات بتبسيط إجراءات الدخول هذه باستخدام eGates.

السفر مع ETA المملكة المتحدة للمواطنين القبارصة

تعتبر اتفاقية الوصول المقدر للوصول في المملكة المتحدة صالحة لجميع الدول المكونة في المملكة المتحدة ، مما يسمح للمسافر بزيارة إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية دون أي أوراق إضافية. ETA صالح أيضا للزيارات إلى تبعيات التاج البريطاني ، مثل جزيرة مان وجيرسي وغيرنسي. كأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، يسمح للقبارصة بالسفر بحرية في جمهورية أيرلندا ، مع الحاجة إلى ETA للعبور إلى أيرلندا الشمالية أو بريطانيا العظمى. يتم تشجيع المسافرين من قبرص على زيارة صفحة الأسئلة الشائعة حول ETA في المملكة المتحدة للحصول على تفاصيل إضافية.

القبارصة في المملكة المتحدة

يتم منح المواطنين القبارصة إمكانية الوصول بدون تأشيرة إلى المملكة المتحدة مع ETA لمدة تصل إلى 6 أشهر في المرة الواحدة. مع وجود حوالي 270،000 قبرصي يعيشون في المملكة المتحدة ، تتمتع المملكة المتحدة وقبرص بروابط تاريخية قوية. مع القطع الأثرية اليونانية القديمة المتعلقة بقبرص في المتحف البريطاني ، هناك الكثير من عوامل الجذب في جميع أنحاء المملكة المتحدة لاستكشافها. توفر الرحلات الجوية المباشرة من لارنكا وبافوس إلى لندن وليفربول ومانشستر وبريستول ، من بين خيارات الربط الواسعة ، طرقا مريحة للمواطنين القبارصة.