ETA المملكة المتحدة للمواطنين البلغاريين: ما تحتاج إلى معرفته

عندما يدخل نظام ETA الجديد حيز التنفيذ ، فإنه سيغير عملية السفر إلى المملكة المتحدة للعديد من الزوار ، ومن بينهم مواطنون بلغاريون. اعتبارا من عام 2024 فصاعدا ، سيحتاج البلغار إلى التقدم بطلب للحصول على ETA قبل أن يتمكنوا من دخول البلاد. يشرح هذا الدليل مخطط ETA ، وكيف يعمل ، وكيفية التقدم بطلب للحصول عليه وكيف سيؤثر على البلغاريين الذين يرغبون في السفر إلى المملكة المتحدة.

ما هي ETA في المملكة المتحدة للمواطنين البلغاريين؟

تعتمد ETA ، التي تعني تصريح السفر الإلكتروني ، على برامج مماثلة موجودة بالفعل في بلدان أخرى. على وجه الخصوص ، إنه مستوحى من ETA الكندية و ESTA الأمريكية. تم تصميم ETA لمنح الحكومة البريطانية رقابة أكبر على الأشخاص القادمين إلى البلاد وتسهيل فحص المخاطر الأمنية. وهي تشكل جزءا لا يتجزأ من مبادرة أكبر لرقمنة حدود المملكة المتحدة.

لا يحتاج المواطنون البلغاريون إلى تأشيرة للسفر إلى المملكة المتحدة لفترة قصيرة من الزمن. هذا لن يتغير: ETA ليست تأشيرة ولديها عملية تقديم أبسط وأسرع بكثير. إنه بمثابة تصريح سفر رقمي. عندما يتم إصدار ETA للمسافر في المملكة المتحدة للمواطنين البلغاريين ، يتم منحهم الإذن بدخول المملكة المتحدة.

كيف تؤثر ETA على المسافرين البلغاريين؟

لدى المملكة المتحدة قائمة تضم 92 دولة تشكل جزءا من برامج الإعفاء من التأشيرة. لا يحتاج مواطنو هذه الدول إلى تأشيرة لدخول المملكة المتحدة. هم المسافرون الذين سيحتاجون إلى التقدم بطلب للحصول على ETA عندما يدخل المخطط الجديد حيز التنفيذ. كدولة عضو في الاتحاد الأوروبي ، بلغاريا على القائمة.

يحتاج بعض البلغار إلى تأشيرة دخول إلى المملكة المتحدة ، بما في ذلك أي شخص يخطط للبقاء هناك لأكثر من ستة أشهر أو العيش هناك بشكل دائم. بالإضافة إلى ذلك ، سيحتاج أي بلغاري يرغب في العمل في المملكة المتحدة – حتى لو كانوا ينوون البقاء هناك مؤقتا فقط – إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة. عملية طلب التأشيرة منفصلة عن ETA.

لن يحتاج البلغاريون الذين يخططون لقضاء أقل من ستة أشهر في المملكة المتحدة إلى تأشيرة ولكنهم سيحتاجون بدلا من ذلك إلى ETA معتمد. هناك عدد من الأسباب التي قد تجعل البلغاريين يختارون السفر إلى المملكة المتحدة ، وسيكون التقدم بطلب للحصول على ETA الآن جزءا من العملية. قد تشمل هذه الأسباب ما يلي:

•سياحة
• رحلات العمل
• دورات قصيرة الأجل أو برامج دراسية
• زيارات للأصدقاء والعائلة
• العلاج الطبي

التقدم بطلب للحصول على ETA في المملكة المتحدة للمواطنين البلغاريين

في الوقت الحاضر ، تم إصدار بعض المعلومات حول نظام ETA القادم. هذه المعلومات عرضة للتغيير عند الانتهاء من البرنامج. يوفر للمسافرين فكرة عما يمكن أن يتوقعوه عند تقديم نظام ETA بالكامل.

نموذج طلب ETA هو نموذج عبر الإنترنت. لن يتمكن المسافرون من التقديم بأي طريقة أخرى ، لأن ETA جزء من نظام رقمي بالكامل.

قبل السفر ، ينصح مقدمو الطلبات بإلقاء نظرة على قائمة متطلبات ETA. سيساعدهم ذلك على الاستعداد لنموذج الطلب والتأكد من أن لديهم كل ما يحتاجون إليه. وتشمل بعض متطلبات برنامج ETA ما يلي:

• جواز سفر بيومتري ساري المفعول من بلد مدرج في قائمة الأهلية. بلغاريا على هذه القائمة.
• صورة شخصية حديثة لجواز السفر الرقمي.
• المعلومات الشخصية – سيشمل ذلك بيانات مثل تاريخ الميلاد ومعلومات التوظيف وتفاصيل الاتصال وما إلى ذلك.
• سبب زيارة المسافر للمملكة المتحدة.
• بعض التفاصيل حول الرحلة المخطط لها إلى المملكة المتحدة ، مثل العنوان أثناء وجودك في البلاد.
• دفع رسوم طلب ETA.

بالإضافة إلى هذه المعلومات الشخصية ، سيحتاج مقدمو الطلبات إلى الكشف عما إذا كان لديهم سجل جنائي ، وما إذا كانوا في أي وقت مضى عضوا في مجموعة أو منظمة محظورة ، وما إذا كانوا قد ارتكبوا أي جرائم هجرة في الماضي. سيتم استخدام هذه البيانات للتحقق من المخاطر الأمنية المحتملة. سيتم رفض طلب ETA الخاص بالمسافرين الذين يشكلون تهديدا للمملكة المتحدة.

معالجة ETA في المملكة المتحدة للمواطنين البلغاريين

عند التقدم بطلب للحصول على ETA ، سيحتاج المتقدمون إلى دفع رسوم غير قابلة للاسترداد. يمكن دفع هذا المبلغ عبر الإنترنت ويجب دفعه بالكامل قبل معالجة الطلب.

ومن المتوقع أن تستغرق معالجة الوقت المقدر للوصول ما يصل إلى 72 ساعة. يجب على المسافرين أخذ وقت المعالجة هذا في الاعتبار عند التخطيط لرحلتهم إلى المملكة المتحدة. ومن المرجح أن يجعل الناقلون من الوقت المقدر فيه المعتمد شرطا للنقل. هذا يعني أنه لن يسمح للراكب غير القادر على إظهار ETA في المملكة المتحدة للمواطنين البلغاريين في مطار المغادرة بالسفر.

سيحتاج المسافرون إلى إظهار وقت الوصول المقدر مرة أخرى عند دخولهم المملكة المتحدة والمرور عبر مراقبة الحدود. سيحتاج المسافرون الذين يدخلون المملكة المتحدة من خلال وسائل نقل أخرى ، مثل نفق بحر المانش من فرنسا ، إلى إظهار ETA قبل السماح لهم بدخول البلاد. يمكن للمسافرين الذين تم رفض طلب ETA الخاص بهم استئناف القرار. إذا لم ينجحوا ، فقد يتمكنون من التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لدخول المملكة المتحدة ، لكن هذه عملية أطول وأكثر تعقيدا.

السفر مع ETA في المملكة المتحدة للمواطنين البلغاريين

بمجرد إصدار ETA للبلغاري ، يمكنهم السفر بحرية في جميع أنحاء المملكة المتحدة. لا توجد مراقبة حدودية داخلية تفصل بين إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية ، مما يعني أنه يمكن للزوار التنقل بين هذه الدول الأربع المكونة كما يحلو لهم. يتم تشجيع المسافرين البلغاريين على مراجعة صفحة الأسئلة الشائعة حول ETA في المملكة المتحدة لمزيد من التفاصيل.

البلغار في المملكة المتحدة

نظرا لوجود حوالي 100000 بلغاري يعيشون في المملكة المتحدة ، يأتي العديد من البلغاريين إلى البلاد لزيارة الأصدقاء وأفراد الأسرة الذين استقروا هناك. يقع مقر أكبر مجتمع بلغاري في المملكة المتحدة في العاصمة لندن ، والتي تعد أيضا الوجهة الأكثر شعبية للسياح. بالإضافة إلى زيارة الأصدقاء والعائلة ، قد يأتي المسافرون البلغاريون إلى المملكة المتحدة للدراسة أو مجرد الاستمتاع بعطلة قصيرة.