دليلك الكامل ل ETA في المملكة المتحدة للمواطنين الفرنسيين

في الوقت الحاضر ، يعد السفر إلى المملكة المتحدة من فرنسا أمرا بسيطا مثل ركوب القطار. ومع ذلك ، سيتغير ذلك مع إدخال نظام ETA البريطاني الجديد. سيحتاج المواطنون الفرنسيون إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح إلكتروني قبل أن يتمكنوا من السفر. تعرف على كل ما تحتاج لمعرفته حول ETA في المملكة المتحدة للمواطنين الفرنسيين في هذا الدليل الكامل.

ما هي ETA في المملكة المتحدة للمواطنين الفرنسيين؟

تصريح السفر الإلكتروني في المملكة المتحدة ، والمعروف باسم ETA ، هو نظام جديد يتم تقديمه من قبل الحكومة البريطانية في محاولة لرقمنة حدود البلاد. قد يكون لدى بعض المسافرين بالفعل خبرة في برامج مماثلة موجودة في بلدان مثل كندا والولايات المتحدة. يعطي هذا النظام الرقمي السلطات البريطانية فكرة أوضح عمن يدخل ويغادر البلاد ويخلق عملية فحص أكثر فعالية لمنع المخاطر الأمنية.

ETA ليست تأشيرة. لا يحتاج المسافرون الفرنسيون إلى تأشيرة لدخول المملكة المتحدة ، ولن يتغير هذا في ظل النظام الجديد. على نحو فعال ، ETA هو تصريح رقمي. بمجرد منحها ، فإنها تمنح المسافر إذنا لدخول المملكة المتحدة.

كيف تؤثر ETA على المسافرين الفرنسيين؟

لدى المملكة المتحدة قائمة تضم 92 دولة أبرمت معها اتفاقية إعفاء من التأشيرة. لا يحتاج مواطنو هذه البلدان إلى تأشيرة للسفر إلى المملكة المتحدة ، ولكن بموجب النظام الجديد ، سيحتاجون إلى ETA. تشمل هذه القائمة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، مثل فرنسا.

يأتي المسافرون الفرنسيون إلى المملكة المتحدة لعدد من الأسباب المختلفة. أولئك الذين يسافرون لفترة قصيرة – والتي يتم تعريفها على أنها أقل من ستة أشهر – سيحتاجون إلى التقدم بطلب للحصول على ETA قبل بدء رحلتهم. قد تشمل أسباب سفرهم ما يلي:

•سياحة
• رحلات العمل
• دورات قصيرة الأجل أو برامج دراسية
• زيارات للأصدقاء والعائلة
• العلاج الطبي

المواطنون الفرنسيون الذين يرغبون في قضاء أكثر من ستة أشهر في المملكة المتحدة أو العمل في البلاد لن يتم تغطيتهم من قبل ETA. بدلا من ذلك ، سيحتاجون إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة تشرح نواياهم. نظام طلب التأشيرة منفصل تماما عن ETA. إنه أطول وأكثر تعقيدا. هناك العديد من أنواع التأشيرات المختلفة المتاحة ، اعتمادا على احتياجات المسافر. تتوفر طلبات التأشيرة الخاصة للمواطنين الفرنسيين الشباب الذين يرغبون في العمل كأزواج جليديات في المملكة المتحدة ، وهو خيار شائع جدا.

التقدم بطلب للحصول على ETA في المملكة المتحدة للمواطنين الفرنسيين

وبما أن نظام إيتا لم ينفذ بعد، فإن المعلومات المتعلقة به لم توضع بعد في صيغتها النهائية. تم إصدار بعض المعلومات ، لكنها قد تكون عرضة للتغيير. ومع ذلك ، من الجيد للمسافرين الرجوع إلى هذه التفاصيل المنشورة ، لأنها توفر فكرة جيدة عما يمكن أن يتوقعه المواطنون الفرنسيون من برنامج ETA في المملكة المتحدة. يجب على المسافرين البدء بالرجوع إلى قائمة المتطلبات المنشورة ل ETA. تشمل المتطلبات:

• جواز سفر بيومتري ساري المفعول من بلد مدرج في قائمة الأهلية. جواز سفر منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة مقبول ، لكن جواز السفر الصيني ليس كذلك.
• صورة شخصية حديثة لجواز السفر الرقمي.
• المعلومات الشخصية – سيشمل ذلك بيانات مثل تاريخ الميلاد ومعلومات التوظيف وتفاصيل الاتصال وما إلى ذلك.
• سبب زيارة المسافر للمملكة المتحدة.
• تفاصيل حول الرحلة المخطط لها إلى المملكة المتحدة ، مثل العنوان أثناء وجودك في البلاد.
• بطاقة خصم أو ائتمان لرسوم طلب ETA.
• المعلومات السابقة، بما في ذلك تفاصيل السجل الجنائي، أو جرائم الهجرة، أو العضوية في الجماعات أو المنظمات المحظورة.

تم تصميم جزء من نظام ETA لفحص المسافرين الذين قد يشكلون تهديدا لأمن المملكة المتحدة. تسمح نقطة البيانات النهائية للسلطات بالقيام بذلك. إذا تم وضع علامة على مقدم الطلب على أنه خطر محتمل ، رفض طلبه للحصول على ETA.

سيحتاج المسافرون إلى إكمال عملية تقديم طلب ETA عبر الإنترنت. هذا جزء من نظام رقمي بالكامل ، لذلك لن تكون البدائل الورقية متاحة.

معالجة ETA في المملكة المتحدة للمواطنين الفرنسيين

سيحتاج المسافرون إلى التقدم بطلب للحصول على ETA ، مما يتيح وقتا كافيا لمعالجتها. من المتوقع أن يستغرق هذا ما يصل إلى 72 ساعة. قد يتم جعل ETA المعتمدة شرطا للنقل ، لذلك يمكن منع المسافرين من الصعود إلى الطائرة إذا لم يتمكنوا من إظهار ETA في المملكة المتحدة للمواطنين الفرنسيين قبل بدء رحلتهم.

كجزء من التطبيق ، سيحتاج المسافرون إلى دفع رسوم الطلب. هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد ويجب دفعها بالكامل قبل اعتبار الطلب مكتملا وجاهزا للمعالجة.

ستكون ETA مطلوبة بغض النظر عن كيفية دخول المسافر الفرنسي إلى المملكة المتحدة ، سواء كان قادما بالطائرة أو العبارة أو عبر نفق المانش. سيحتاجون إلى إظهاره في مطار المغادرة أو الميناء أو المحطة ومرة أخرى عند الوصول إلى المملكة المتحدة.

قد يتم رفض طلبات ETA. إذا حدث هذا ، يمكن للمتقدمين استئناف القرار. إذا لزم الأمر ، قد يحتاجون إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة بدلا من ذلك ، ولكن هذه عملية أطول وأكثر تعقيدا.

السفر مع ETA في المملكة المتحدة للمواطنين الفرنسيين

تمنح ETA المعتمدة إذنا للمسافر لقضاء ما يصل إلى ستة أشهر في المملكة المتحدة. خلال هذا الوقت ، يسمح لهم بالتنقل بحرية بين الدول الأربع المكونة لإنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية. لا توجد مراقبة حدودية داخلية تفصل بين هذه البلدان.

المواطنون الفرنسيون في المملكة المتحدة

تتمتع فرنسا والمملكة المتحدة بعلاقات تاريخية وثيقة. في حين أن البلدين كانا في كثير من الأحيان متنافسين في حالة حرب ، إلا أنهما يتمتعان اليوم بعلاقة قوية. الفرنسية هي اللغة الأجنبية الأكثر شيوعا في المملكة المتحدة ، في حين أن اللغة الإنجليزية هي الأكثر شيوعا في فرنسا. القرب الجغرافي الوثيق يعني أن هناك الكثير من السفر بين البلدين لأسباب متنوعة. حتى بعد مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي ، فإنها لا تزال وجهة شهيرة للزوار الفرنسيين.

هناك أكثر من 100000 شخص مولود في فرنسا يعيشون في المملكة المتحدة. أكبر منطقة مع الشتات الفرنسي هي مدينة لندن. بالإضافة إلى ذلك ، يزور ما بين 3 و 4 ملايين سائح فرنسي المملكة المتحدة كل عام ، ويأتي حوالي 14000 طالب فرنسي إلى الجامعات البريطانية. يأتي العديد من المسافرين الفرنسيين أيضا إلى المملكة المتحدة للتسجيل في دورات اللغة قصيرة الأجل أو المشاركة في أنشطة تجارية.