دليلك الكامل إلى ETA في المملكة المتحدة للمواطنين اليونانيين

تعمل المملكة المتحدة على إعداد نظام جديد لتصاريح السفر ليحل محل برنامجها الحالي للإعفاء من التأشيرة. سيؤثر هذا على المسافرين من عدد من البلدان المختلفة ، بما في ذلك اليونان. في هذا الدليل ، ستتعلم كل ما تحتاج لمعرفته حول ETA ، بما في ذلك ما يجب القيام به قبل السفر وكيفية التقدم بطلب للحصول عليه.

ما هي ETA المملكة المتحدة للمواطنين اليونانيين؟

تصريح السفر الإلكتروني ، المعروف باسم ETA ، هو برنامج جديد يعد جزءا من خطة الحكومة البريطانية لرقمنة حدود المملكة المتحدة. هذا النظام جديد تماما في المملكة المتحدة ، لكنه يعتمد على برامج موجودة بالفعل في بلدان أخرى. سيكون لدى المسافرين الذين لديهم خبرة مع ETA الكندية أو الولايات المتحدة ESTA فكرة جيدة عما يمكن توقعه من ETA البريطانية ، لأنها تشبه إلى حد كبير هذه المخططات.

لا يحتاج المواطنون اليونانيون إلى تأشيرة للسفر إلى المملكة المتحدة. هذا لن يتغير في ظل النظام الجديد. ومع ذلك ، سيحتاجون إلى الحصول على ETA قبل السفر. ETA هو في الأساس تصريح رقمي يمنح المسافر إذنا لدخول البلاد. على عكس التأشيرة ، فإن لديها عملية تقديم مباشرة مع وقت معالجة قصير.

كيف تؤثر ETA على المسافرين اليونانيين؟

في الوقت الحاضر ، هناك قائمة تضم 92 دولة تندرج تحت برنامج الإعفاء من التأشيرة في المملكة المتحدة. يمكن لمواطني هذه البلدان السفر إلى المملكة المتحدة دون التقدم بطلب للحصول على تأشيرة. ومع ذلك ، بموجب النظام الجديد ، سيحتاجون إلى التقدم بطلب للحصول على ETA قبل السفر. كدولة عضو في الاتحاد الأوروبي ، اليونان على هذه القائمة.

يأتي العديد من اليونانيين إلى المملكة المتحدة بغرض السياحة ، ولكن هناك أسباب أخرى قد يسافرون أيضا. ستسمح ETA في المملكة المتحدة للمواطنين اليونانيين بقضاء ما يصل إلى ستة أشهر في البلاد. يغطي الأشخاص الذين يسافرون لمجموعة متنوعة من الأسباب ، والتي قد تشمل:

•سياحة
• رحلات العمل
• دورات قصيرة الأجل أو برامج دراسية
• زيارات للأصدقاء والعائلة
• العلاج الطبي

لا تغطي ETA المواطنين اليونانيين الذين يرغبون في الاستقرار بشكل دائم في المملكة المتحدة أو العمل هناك أو قضاء أكثر من ستة أشهر هناك. يحتاج هؤلاء المسافرون حاليا إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة ، ولن يتغير هذا بموجب النظام الجديد. ستبقى عملية طلب التأشيرة منفصلة تماما عن برنامج ETA. يأتي العديد من الشباب اليونانيين إلى المملكة المتحدة للعمل كأزواج جليدي. هناك تأشيرات محددة سيحتاجون إلى التقدم بطلب للحصول عليها ، لأن ETA لا تمنح الإذن بالعمل في المملكة المتحدة.

التقدم بطلب للحصول على ETA في المملكة المتحدة للمواطنين اليونانيين

وبما أن نظام ETA لم يتم الانتهاء منه بعد، فإن المعلومات المتعلقة به عرضة للتغيير. تم الكشف عن بعض التفاصيل ، لكنها ليست نهائية بعد. ومع ذلك ، فإنها تعطي المسافرين اليونانيين مخططا للنظام ، مما يوفر فكرة عامة عما يمكن توقعه. قبل السفر ، ينصح الزوار بالرجوع إلى قائمة المتطلبات المنشورة ل ETA. وتشمل هذه:

• جواز سفر بيومتري ساري المفعول من بلد مدرج في قائمة الأهلية.
• صورة شخصية حديثة لجواز السفر الرقمي.
• المعلومات الشخصية. سيشمل ذلك بيانات مثل تاريخ الميلاد ومعلومات التوظيف وتفاصيل الاتصال وما إلى ذلك.
• سبب زيارة المسافر للمملكة المتحدة.
• تفاصيل أساسية حول الرحلة المخطط لها إلى المملكة المتحدة ، مثل عنوان الزائر أثناء وجوده في البلاد
• بطاقة ائتمان أو خصم لرسوم طلب ETA.
• المعلومات السابقة، بما في ذلك تفاصيل السجل الجنائي، وجرائم الهجرة، والعضوية في الجماعات أو المنظمات المحظورة.

تم تصميم نظام ETA للمساعدة في فحص المخاطر الأمنية المحتملة. سيطلب من المسافرين تقديم تفاصيل عن ماضيهم حتى تتمكن الحكومة من تحديد التهديدات المحتملة. إذا اعتبر مقدم الطلب خطرا محتملا أو يشكل خطرا على سلامة المملكة المتحدة والأشخاص الذين يعيشون هناك ، رفض طلبه.

سيحتاج المسافرون اليونانيون إلى إكمال عملية طلب ETA عبر الإنترنت. لن تكون هناك بدائل ورقية متاحة ، حيث تم تصميم النظام ليكون رقميا بالكامل. سيحتاج المتقدمون من اليونان أيضا إلى دفع رسوم طلب ETA عبر الإنترنت.

تجهيز ETA في المملكة المتحدة للمواطنين اليونانيين

قبل معالجة الطلب ، يجب على مقدم الطلب دفع رسوم. هذا غير قابل للاسترداد. عند دفع الرسوم بالكامل ، واكتمال النموذج ، سينتقل طلب ETA إلى مرحلة المعالجة.

من المتوقع أن تستغرق معالجة طلب ETA ما يصل إلى 72 ساعة. يجب على المسافرين اليونانيين أخذ ذلك في الاعتبار عند وضع خططهم. ويجوز للناقلين أن يجعلوا الوقت المقدر فيه الموافق عليه شرطا من شروط النقل. وهذا يعني أن الركاب غير القادرين على إظهار ETA في المملكة المتحدة للمواطنين اليونانيين في مطار المغادرة قد يمنعون من الصعود إلى الطائرة.

في حين أن معظم الزوار اليونانيين إلى المملكة المتحدة يسافرون بالطائرة ، قد يدخل البعض أيضا البلاد على متن عبارة أو سفينة سياحية أو عن طريق عبور نفق بحر المانش من فرنسا. بغض النظر عن كيفية دخولهم إلى المملكة المتحدة ، سيحتاجون إلى إظهار ETA قبل أن يتمكنوا من السفر. من المتوقع أن يظهروا ETA مرة أخرى عند الوصول.

هناك عدد من الأسباب التي قد تؤدي إلى رفض طلب ETA. إذا تم رفض الطلب ، يمكن لمقدم الطلب استئناف القرار. بدلا من ذلك ، قد يحتاجون إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة بدلا من ذلك. هذه عملية أكثر تعقيدا مع وقت معالجة أطول.

السفر مع ETA في المملكة المتحدة للمواطنين اليونانيين

مع ETA معتمد ، يمكن للمسافر اليوناني قضاء ما يصل إلى ستة أشهر في المملكة المتحدة. تتكون المملكة المتحدة من أربع دول مكونة: إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية. لا توجد مراقبة حدودية بين هذه البلدان ، لذلك يمكن للمسافر من اليونان مع ETA التنقل بحرية بينهما ، باستخدام أي وسيلة نقل يفضلونها.

المواطنون اليونانيون في المملكة المتحدة

لندن هي الوجهة الأكثر شعبية للزوار اليونانيين إلى المملكة المتحدة. يمكن تفسير ذلك جزئيا من قبل الجالية اليونانية الكبيرة هناك. نما الشتات اليوناني في المملكة المتحدة بشكل كبير في السنوات الأخيرة ، من 26000 في عام 2008 إلى 73000 في عام 2021. هاجر العديد من اليونانيين إلى المملكة المتحدة بسبب تأثير الأزمة المالية لعام 2008 ، والتي كانت شديدة بشكل خاص في جنوب أوروبا.

نظرا للجالية اليونانية الكبيرة في المملكة المتحدة ، يأتي العديد من الزوار لرؤية الأصدقاء والعائلة. تعد المملكة المتحدة أيضا وجهة شهيرة للطلاب اليونانيين ، سواء أولئك الذين يلتحقون بالجامعات البريطانية أو أولئك الذين يرغبون في دراسة دورات اللغة قصيرة الأجل. بالطبع ، تعد المملكة المتحدة أيضا وجهة سياحية جذابة ، ويسافر عدد كبير من اليونانيين لقضاء وقت الفراغ فقط. بعض المدن الأكثر زيارة تشمل لندن وإدنبرة.