تقديم ETA في المملكة المتحدة لمواطني جمهورية التشيك

اعتبارا من عام 2024 فصاعدا ، سيخضع أي فرد يخطط للسفر إلى المملكة المتحدة لنظام ETA الجديد. يجب تقديم طلبات الحصول على ETA قبل بدء الرحلة ، والنظام هو نظام يتم تطبيقه عالميا ، بما في ذلك أي مسافرين مؤهلين حاليا للحصول على إعفاء من التأشيرة.

في هذه المقالة ، سيتم توفير المعلومات للمواطنين التشيكيين الذين يرغبون في السفر إلى المملكة المتحدة. ويغطي كيف يمكن أن يتأثروا ب ETA ، إلى جانب كل ما هو مطلوب فيما يتعلق بعملية تقديم ETA في المملكة المتحدة لمواطني جمهورية التشيك.

ما هي ETA في المملكة المتحدة؟

على غرار كل من نظام ETA الكندي ونظام ESTA في الولايات المتحدة الأمريكية ، من المقرر أن يتم تشغيل برنامج تصريح السفر الإلكتروني (ETA) المطور حديثا في المملكة المتحدة بالكامل بحلول نهاية عام 2024. نتج القرار عن تغييرات رئيسية في مشروع قانون الجنسية والحدود لحكومة المملكة المتحدة.

بموجب هذا التشريع الذي تم طرحه حديثا ، من المقرر أن تصبح جميع حدود المملكة المتحدة رقمية بالكامل ، وتعمل ETA كتصريح رقمي ، مما يتيح للزوار دخول جميع البلدان الأربعة التي تشكل المملكة المتحدة: إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

اعتبارا من عام 2022 ، يوجد حاليا ما مجموعه 92 دولة لا تتطلب تأشيرات المملكة المتحدة. تتوفر قائمة أهلية ETA هذه هنا ، ويتم تضمين جمهورية التشيك. تنطبق ETA في المملكة المتحدة للمواطنين التشيكيين على جميع المسافرين ، بغض النظر عن السبب. تغطي ETA في المملكة المتحدة للمواطنين التشيكيين رحلات العمل والدراسة والعلاجات الطبية وزيارة العائلة أو الأصدقاء والسياحة العامة.

سيتم تطبيق ETA على جميع طرق السفر والوصول إلى المملكة المتحدة. سيكون لدى كل ميناء دخول محتمل هذا النظام الرقمي بحلول عام 2024 ، من المطارات إلى الموانئ البحرية وموانئ قطار يوروستار.

كيف سيؤثر النظام الجديد على المواطنين التشيكيين؟

قبل تجديد وإدخال ETA ، لم يكن المواطنون التشيكيون الذين يسافرون إلى المملكة المتحدة لغرض السياحة بحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة. تمكن المواطنون التشيكيون من البقاء في المملكة المتحدة كسائحين لمدة تصل إلى 6 أشهر ، لكنهم احتاجوا إلى تلبية متطلبات الزوار القياسية .

حاليا ، قبل دخول نظام ETA الجديد حيز التنفيذ ، كعضو في الاتحاد الأوروبي ، يمكن للمواطنين التشيكيين زيارة المملكة المتحدة لرحلات قصيرة دون الحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة. اعتبارا من عام 2024 فصاعدا ، لن يكون هذا هو الحال بعد الآن ، حيث سيحتاج المسافرون التشيكيون إلى التقدم بطلب للحصول على ETA.

ETA المملكة المتحدة للمواطنين التشيكيين عملية التقديم

على الرغم من أن بعض تفاصيل نظام ETA الجديد لم يتم الانتهاء منها بالكامل بعد ، إلا أن هناك إحساسا جيدا بما هو مطلوب للمواطنين التشيكيين لملء طلب ETA .

من المقرر أن تبدو عملية التقديم للمسافرين التشيكيين شيئا من هذا القبيل ، على الرغم من أنها لا تزال عرضة للتغيير. سيحتاج المتقدمون إلى امتلاك عناصر معينة وأن يكونوا قادرين على إنتاج ما يلي:

• جواز سفر ساري المفعول من جمهورية التشيك.
• صورة شخصية حديثة لجواز السفر بصيغة رقمية لسهولة الاستخدام.
• التفاصيل الشخصية للاسم الكامل وتاريخ الميلاد وعنوان السكن الحالي.
• تفاصيل رقم جواز السفر وتاريخ الإصدار وبلد الإصدار.
• تفاصيل التوظيف ، بما في ذلك الاسم والعنوان وتفاصيل الاتصال بصاحب العمل.
• تفاصيل السفر، بما في ذلك الغرض من زيارة المملكة المتحدة والعنوان الذي سيتم استخدامه أثناء وجودك في البلاد.

سيطلب من المتقدمين ETA من جمهورية التشيك أيضا الكشف عن معلومات معينة تتعلق بماضيهم. ويشمل ذلك أسئلة حول تاريخ الهجرة وأي انتماء إلى الجماعات المحظورة والسجلات الجنائية السابقة.

سيتم التحقق من الإجابات المقدمة لهذه الأسئلة الشخصية مقابل قواعد البيانات الوطنية والدولية نيابة عن حكومة المملكة المتحدة وقوات الحدود. إذا تم اكتشاف أن أي مقدم طلب يشكل تهديدا لأمن المملكة المتحدة ، رفض ETA الخاص به.

كيف تتم معالجة طلب ETA؟

بمجرد اكتمال الطلب عبر الإنترنت ، سيطلب من مقدم الطلب دفع رسوم غير قابلة للاسترداد إما ببطاقة الخصم أو الائتمان. لن تتم معالجة الطلبات التي يتم إجراؤها بدون الدفع المصاحب.

تستغرق المعالجة القياسية ما بين 48 و 72 ساعة ، ولكن يمكن لأولئك الذين يرغبون في تسريع العملية دفع رسوم إضافية عبر وكلاء الطرف الثالث. ينصح بشدة أن أي مواطن تشيكي يرغب في دخول المملكة المتحدة يجب أن يتأكد من ملء طلب ETA الخاص به مع متسع من الوقت قبل المغادرة.

كيف ستؤثر ETA على عملية دخول المواطنين التشيكيين؟

بمجرد الموافقة على ETA ، يتم منحها كنوع من التصاريح الرقمية التي يتم ربطها بجواز سفر المسافر. سيتم تسجيل تفاصيل ETA في قاعدة بيانات معلومات الركاب المتقدمة. كما تقع على عاتق شركة الطيران أو شركة السفر الفردية مسؤولية التأكد من أن الركاب الذين يستقلونهم لديهم إذن صالح لدخول المملكة المتحدة.

يمكن منع التشيكيين غير القادرين على تقديم ETA معتمد من الوصول إلى أي طائرة أو قطار أو قارب. حتى إذا تمكن المسافرون من الوصول إلى المملكة المتحدة ، فحص ETA مرة أخرى من قبل مسؤولي الحدود ، ولا يزال من الممكن رفض الدخول في هذه المرحلة. يمكن لأولئك الذين يبحثون عن مزيد من المعلومات حول عملية ETA في المملكة المتحدة للمواطنين التشيكيين زيارة قسم الأسئلة الشائعة .

ما هي الفترة الزمنية التي يغطيها الوقت المقدر للملاحة المقدرة؟

تكون اتفاقية ETA في المملكة المتحدة للمواطنين التشيكيين صالحة لمدة 180 يوما من تاريخ إصدارها ، باستثناء جواز السفر الذي يتم ربطه به ستنتهي صلاحيته خلال تلك الفترة. لن يسمح لأي مسافر من أي من البلدان ال 92 المذكورة أعلاه ، بما في ذلك جمهورية التشيك ، بالبقاء في المملكة المتحدة بعد تاريخ انتهاء صلاحية جواز سفره ، وهذا بغض النظر عن الوقت المتبقي في ETA الخاص بهم.

إذا انتهت صلاحية ETA أثناء زيارة المملكة المتحدة ، فستحتاج إلى تقديم طلب جديد حتى تتمكن من الاستمرار في الإقامة في المملكة المتحدة. في بعض الحالات ، قد يطلب من المسافر العودة إلى جمهورية التشيك لتقديم طلب ETA آخر. من المهم ملاحظة أنه خلال الأشهر الستة التي تكون فيها ETA صالحة ، لا يوجد حد لعدد المرات التي يمكن فيها للمواطن التشيكي مغادرة / دخول المملكة المتحدة. تمنح ETA تصريحا لمدة 6 أشهر ، مما يسمح بحرية التنقل عبر جميع دول المملكة المتحدة الأربعة.