الدليل الكامل ل ETA في المملكة المتحدة للمواطنين المجريين

من المقرر أن يتم تقديمه بحلول عام 2024 ، يعد نظام ETA الجديد في المملكة المتحدة بديلا لبرنامج الإعفاء من التأشيرة الحالي. عندما يدخل حيز التنفيذ ، لن يتمكن المجريون من دخول المملكة المتحدة دون التقدم بطلب للحصول على ETA مقدما. يشرح هذا الدليل كيفية عمل النظام وما يحتاج المجريون إلى معرفته قبل سفرهم إلى المملكة المتحدة.

ما هي ETA في المملكة المتحدة للمواطنين المجريين؟

تصريح السفر الإلكتروني في المملكة المتحدة – المشار إليه باسم ETA – هو نظام جديد تقدمه الحكومة البريطانية. وهذا يشكل جزءا من برنامج أوسع لرقمنة حدود المملكة المتحدة. واستنادا إلى الأنظمة الموجودة بالفعل في بلدان مثل الولايات المتحدة وكندا، يمنح مخطط إيتا الحكومة إشرافا أكبر على من يدخل البلاد ويسمح بفحص أكثر فعالية للمخاطر الأمنية المحتملة.

عندما يدخل نظام ETA الجديد حيز التنفيذ ، سيحتاج المسافرون المجريون إلى التقدم بطلب للحصول على ETA قبل أن يبدأوا رحلتهم. تعمل ETA كتصريح رقمي ، مما يمنح حامليها الإذن بدخول المملكة المتحدة. إنها ليست تأشيرة. عملية التقديم أبسط وأسرع بكثير من طلب التأشيرة ، وتمنح ETA المسافرين إذنا بالدخول دون أي من الأذونات الأكثر تقدما التي قد تقدمها التأشيرة.

كيف تؤثر ETA على المسافرين المجريين؟

المملكة المتحدة لديها برنامج الإعفاء من التأشيرة الذي يغطي 92 دولة. في الوقت الحالي ، لا يحتاج المسافرون من هذه البلدان إلى إكمال أي نماذج أو أوراق قبل دخول المملكة المتحدة. عندما يتم تقديم نظام ETA ، سيتعين عليهم التقدم بطلب للحصول على ETA قبل رحلتهم. دول الاتحاد الأوروبي مثل المجر مدرجة في القائمة.

مع ETA ، سيتمكن المسافرون المجريون من دخول المملكة المتحدة والبقاء لفترة قصيرة ، والتي يتم تعريفها على أنها أقل من ستة أشهر. تغطي ETA المجريين الذين يسافرون إلى المملكة المتحدة لعدد من الأسباب المختلفة. قد تشمل هذه:

•سياحة
• رحلات العمل
• دورات قصيرة الأجل أو برامج دراسية
• زيارات للأصدقاء والعائلة
• العلاج الطبي

سيظل بعض المجريين بحاجة إلى تأشيرة دخول إلى المملكة المتحدة. وهذا هو الحال في ظل النظام الحالي وسيظل دون تغيير عندما يبدأ برنامج الوقت المقدر الجديد. إذا أراد المجري العمل في المملكة المتحدة ، أو قضاء أكثر من ستة أشهر هناك ، أو العيش هناك بشكل دائم ، فسيحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على التأشيرة ذات الصلة. عملية طلب التأشيرة منفصلة تماما عن نظام ETA.

التقدم بطلب للحصول على ETA في المملكة المتحدة للمواطنين المجريين

قبل وضع اللمسات الأخيرة على خطط سفرهم ، يتم تشجيع الزوار على إلقاء نظرة على قائمة المتطلبات المنشورة ل ETA. وتشمل هذه المتطلبات:

• جواز سفر بيومتري ساري المفعول من بلد مدرج في قائمة الأهلية.
• صورة شخصية حديثة لجواز السفر الرقمي.
• المعلومات الشخصية. سيشمل ذلك بيانات مثل تاريخ الميلاد ومعلومات التوظيف وتفاصيل الاتصال وما إلى ذلك.
• سبب زيارة المسافر للمملكة المتحدة.
• تفاصيل أساسية حول الرحلة المخطط لها إلى المملكة المتحدة ، مثل عنوان الزائر أثناء وجوده في البلاد
• بطاقة ائتمان أو خصم لرسوم طلب ETA.
• المعلومات السابقة، بما في ذلك تفاصيل السجل الجنائي، وجرائم الهجرة، والعضوية في الجماعات أو المنظمات المحظورة.

تتمثل إحدى فوائد نظام ETA الجديد في زيادة الرقابة التي يوفرها، مما يسمح للحكومة البريطانية بالإشارة إلى المخاطر الأمنية بشكل أكثر فعالية. لهذا السبب ، يتم طرح أسئلة على المتقدمين ETA حول سجلهم الجنائي والجرائم الأخرى. سيتم رفض طلب ETA الخاص بالمسافر الذي يعتبر أنه يشكل تهديدا للمملكة المتحدة.

من المهم أن تتذكر أن هذه المعلومات عرضة للتغيير. لم يتم تنفيذ نظام ETA بعد ، وقد يتم تغيير بعض التفاصيل مع الانتهاء من البرنامج. ومع ذلك ، من المرجح أن تظل المعايير المذكورة أعلاه كما هي.

عملية تقديم ETA متاحة فقط عبر الإنترنت. لن يتمكن المسافرون من استخدام أي بدائل ورقية ، لأن هذا النظام مصمم ليكون رقميا بالكامل.

تجهيز ETA في المملكة المتحدة للمواطنين المجريين

عند إكمال نموذج طلب ETA ، سيحتاج المتقدمون إلى دفع رسوم غير قابلة للاسترداد. عند دفع الرسوم بالكامل ، وإكمال نموذج الطلب ، يمكن أن ينتقل طلب ETA إلى المرحلة التالية: مرحلة المعالجة.

من المتوقع أن تستغرق طلبات ETA 72 ساعة كحد أقصى لتتم معالجتها. يجب على المتقدمين وضع ذلك في الاعتبار عند وضع خطط سفرهم. ومن الضروري أن يقدموا طلباتهم بطلبات قبل وقت كاف من الوقت لتجهيز طلباتهم معالجة كاملة، حيث يتوقع من الناقلين أن يجعلوا من الوقت المقدر فيه المعتمد شرطا من شروط النقل. إذا كان الراكب غير قادر على إظهار ETA معتمد في المملكة المتحدة للمواطنين المجريين في مطار المغادرة ، فقد يتم منعه من الصعود إلى الطائرة.

يطير معظم المجريين عند السفر إلى المملكة المتحدة. ومع ذلك ، قد يختار البعض الدخول برا أو بالقطار ، وعبور نفق القنال الذي يربط بريطانيا العظمى بفرنسا. بغض النظر عن كيفية دخولهم إلى البلاد ، سيحتاجون إلى الحصول على ETA معتمد. يجب إظهار ذلك في مطار المغادرة أو المحطة أو الميناء ومرة أخرى عند الوصول إلى المملكة المتحدة.

قد يتم رفض طلبات ETA. في هذه الحالة ، لدى مقدم الطلب فرصة استئناف القرار. في بعض الحالات ، قد يكون من الضروري لمقدم الطلب الذي تم رفض ETA التقدم بطلب للحصول على تأشيرة بدلا من ذلك.

السفر مع ETA في المملكة المتحدة للمواطنين المجريين

تمنح ETA المعتمدة في المملكة المتحدة للمواطنين المجريين حامليها الإذن بقضاء ما يصل إلى ستة أشهر في المملكة المتحدة. قد يسجلون في دورة دراسية ، لكنهم قد لا يعملون. يمكنهم السفر بحرية بين الدول الأربع المكونة للمملكة المتحدة ، إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

الهنغاريون في المملكة المتحدة

العدد الدقيق للمجريين الذين يعيشون في المملكة المتحدة غير واضح. جاء الكثيرون إلى البلاد بعد انضمام المجر إلى الاتحاد الأوروبي وبقوا حتى بعد مغادرة المملكة المتحدة. تشير التقديرات إلى أن ما بين 100,000 و 200,000 مجري يقيمون حاليا في المملكة المتحدة. على عكس مجموعات المهاجرين الأخرى ، لا ينتشرون في جميع أنحاء البلاد ، حيث يعيش غالبية المجريين في لندن.

لهذا السبب ، فإن العديد من المجريين الذين يسافرون إلى المملكة المتحدة يفعلون ذلك لزيارة الأصدقاء والعائلة الذين يعيشون هناك بالفعل. يأتي آخرون لأغراض السياحة أو رحلات العمل أو التسجيل في برامج الدراسة. يسافر أكثر من 300,000 مجري إلى المملكة المتحدة كل عام.